أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.9 ريختر يضرب اليابان -
شاهد .. بوتين يستعرض قوته بصاروخ سويوز -
إنبى يفاضل بين مهاجم نيجيرى ولاعب غانى -

شركات الطيران العالمية تصدر تحذيرات بشأن

شركات الطيران العالمية تصدر تحذيرات بشأن
شركات الطيران العالمية تصدر تحذيرات بشأن

-

: شركات الطيران العالمية تصدر تحذيرات بشأن إمكانية تضررها مع تصاعد التوترات التجارية المصدر: هوامير البورصة

عبر "ألكسندر دي جونياك" رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" ،والذي يمثل معظم شركات الطيران الرئيسية في العالم، عن قلقه من إحتمالية تتضرر شركات قطاع الطيران في ظل زيادة التوترات التجارية العالمية مشددًا على أن الصناعة تعتمد على الحدود المفتوحة لحركة البضائع والأشخاص.

وقال "دي جونياك" لوكالة رويترز ،على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي "اياتا" في مدينة سيدني الأسترالية، "أي اجراءات تقلص التجارة وربما تحد بالتالي من حركة سفر الركاب هي أخبار سيئة ليس فقط بالنسبة للاقتصاد العالمي لكنها أنباء سيئة للغاية لهذه الصناعة".

فيما قالت "غلوريا جيفارا مانزو" ،الرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، أن المخاوف بشأن حدوث حرب تجارية قد تتسبب في تراجع الطلب على السفر في مجال الأعمال والذي يعد المحرك الرئيسي لأرباح صناعة الطيران.

وقالت "يحتاج المسافرون من رجال الأعمال إلى الانتظار لرؤية ما سيحدث وما إذا كان هذا سيؤثر علي أعمالهم".

وأضافت "غلوريا" "الحرب في التجارة ليست جيدة".

وردد خبراء صناعة الطائرات في شركات "بوينغ" و"ايرباص" أن عدم اليقين كان سلبيا بالنسبة للأعمال التجارية وأبرزوا أن التجارة الحرة ساعدت في دفع النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل.

وقالت "إيرباص" إن صناعة الطيران موجودة لأن الناس كانوا قادرين على السفر بحرية وكانت الأسواق مفتوحة.

فيما صرح "اريك شولز" كبير المسؤولين التجاريين في ايرباص للصحفيين "نحن في صناعة عالمية هنا. نراها بطريقة سلبية لانها تضع الحدود وتضع قيودا على الجميع بما في ذلك عملائنا".

يذكر أن البيت الأبيض قد أعلن إستئناف فرض الرسوم الجمركية علي الإتحاد الآوروبي والمكسيك وكندا بعد إنتهاء مدة التفاوض ،الأمر الذي آثار موجة غضب واسعة في الأوساط العالمية.

السابق 400 ألف برميل خسائر ليبيا النفطية جراء حرائق ميناء رأس لانوف
التالى تفاؤلا بـ MSCI .. القيمة السوقية للأسهم السعودية تقفز 283 مليار ريـال منذ بداية العام