المركزي المصري يسدد 500 مليون دولار للبنك الأفريقي

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر المركزي المصري يسدد 500 مليون دولار للبنك الأفريقي

4 يونيو، 2018 الاقتصاد العربي 15 زيارة

قال نائب رئيس البنك المركزى المصرى، إنه تم سداد 500 مليون دولار لصالح البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد الخميس الماضي. وأضاف عمرو كامل، أن المركزي انتهى من سداد كامل مديونياته المستحقة للبنك الأفريقى وتبلغ 3.7 مليار دولار والتي كان آخرها المبلغ المشار إليه البالغ 500 مليون دولار، وفقاً لجريدة الشروق. ووقع البنك المركزى المصري في فبراير 2016 اتفاقية مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد للحصول على تسهيلات بقيمة 500 مليون دولار لمساعدة المستوردين المصريين على تخفيف القيود المؤقتة المفروضة على توافر العملات الأجنبية لاستيراد المنتجات الاستراتيجية والمنتجات الصناعية الرئيسية.

32dfac596c.jpg

كما حصل المركزى المصري على مبلغ 3.2 مليار دولار لمدة عام، وذلك في إطار برنامج إتاحه البنك الإفريقى لتمويل البنوك المركزية في القارة الأفريقية لمواجهة تقلبات السوق من خلال توفير العملة الصعبة اللازمة لاستيراد احتياجاتهم الأساسية وتعزيز السيولة الدولارية.

ويخطط البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد لضخ تمويلات في مصر بنحو مليار دولار هذا العام.

كان البنك الأفريقي والبنك الأهلي المصري وقعا اتفاقية قرض لمدة ثلاث سنوات بقيمة 200 مليون دولار في أبريل 2017، بغرض دعم مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقتها مصر عام 2016.

شاركها

قال الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية أمس، إن الحكومة لن تفرض أى رسوم ضريبية جديدة …

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المركزي المصري يسدد 500 مليون دولار للبنك الأفريقي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الاقتصادية نت

السابق الأمم المتحدة: ناجون يبلغون عن غرق نحو 220 مهاجرا قبالة ليبيا
التالى الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات أمريكية