أخبار عاجلة
قالوا: اكتفيتَ بحبِّها؟ -
احوال الطقس اليوم 24-6-2018 -

"بيراميزا للفنادق" تعتزم إحياء مشروع المنتجع السياحى باستثمارات 500 مليون جنيه

"بيراميزا للفنادق" تعتزم إحياء مشروع المنتجع السياحى باستثمارات 500 مليون جنيه
"بيراميزا للفنادق" تعتزم إحياء مشروع المنتجع السياحى باستثمارات 500 مليون جنيه

-

أحمد على
 
تخطط شركة «بيراميزا للفنادق»، لإحياء مشروع المنتجع السياحى من جديد، عقب رغبة الحكومة فى زيادة الطاقة الفندقية بالقاهرة، وبحث جلب فنادق الأقصر، وأسوان العائمة للعاصمة.

كشف رئيس مجلس إدارة شركة بيراميزا للفنادق، عن أن شركته تدرس مخاطبة الجهات الحكومية، المختلفة سواء وزاراتى الزراعة، والدفاع ومحافظة الجيزة، من أجل الموافقة على إنشاء المنتجع السياحى الذى يقع بالقرب من المتحف المصرى الكبير، باستثمارات مبدئية تقدر 500 مليون جنيه.

يذكر أن « بيراميزا» أفصحت منتصف 2017، عن نيتها فى شراء نحو53 ألف متر مربع، بحوض المقابر ناحية كرداسة، وحددت سعر المتر 3500 جنيه، بناء على دراسة قيمة عادلة، من شركة جلوبال إيرازل تك.

قامت الشركة بمخاطبة الجهات الحكومية سالفة الذكر، للحصول على رخص بناء المشروع، إلا أن وزارة الزراعة رفضت بداعى طبيعة الأرض المستهدف شراءها، التى صُنفت على أنها أرض زراعية.

أضاف عزب، فى تصريح لـ«المال»، أن الأرض المستهدف شراءها أصبحت ضمن الأراضى المسموح بالبناء عليها، مشيرًا إلى أن شركته تدبر التمويلات المطلوبة من مواردها الذاتية، ودراسة الشراكة مع أحد المطورين العقاريين.

فيما يتعلق بعملية تشطيب فندق دبى، وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة بيراميزا للفنادق، أن شركته أنهت %70 من أعمال تشطيب الفندق، التى تبلغ تكلفة الأعمال الاستثمارية 150 مليون درهم إماراتى، أوما يعادل 400 مليون جنيه .
تابع أن شركته تضخ 10 ملايين دولار، لإنهاء المتبقى من أعمال تشطيب الفندق، التى تعتزم افتتاحه 2019.
حققت «بيراميزا للفنادق» صافى ربح قدره 12.6 مليون جنيه فى الربع الأول من 2018، مقارنة 12.9 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام الماضي.

السابق الوقف من المال العام
التالى الاستراتيجية المشتركة بيـنــنا وبيــن الإمَــارات