أخبار عاجلة
Forget bitcoin. The US government is building a better nickel - CNET -
ترامب ينظر في إمكانية عقد لقاء مع بوتين -
7 إجراءات لصرف الترامادول للصيدليات -

"طيبة الجديدة" تستعد لترفيق 6 آلاف فدان ضمن توسعاتها

"طيبة الجديدة" تستعد لترفيق 6 آلاف فدان ضمن توسعاتها
"طيبة الجديدة" تستعد لترفيق 6 آلاف فدان ضمن توسعاتها

-

محمود زكى
 
قال المهندس مصطفى سعيد أحمد، رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، إن الجهاز طرح الأعمال الاستشارية للتوسعات الخاصة بالمدينة، وذلك بتكلفة تقدر بحوالى 2.5 مليون جنيه.

وأضاف سعيد فى تصريحاته لـ«المال»، أن التوسعات الخاصة بالمدينة تبغ حوالى 6 آلاف فدان، مشيرا إلى أن التكلفة التى رصدها الجهاز لتنفيذ التوسعات تبلغ حوالى 500 مليون جنيه، حيث تشمل تنفيذ أعمال الترفيق وفرمة الطرق وشبكات المياة والصرف الصحى والكهرباء.

وأوضح رئيس جهاز المدينة أنه من المتوقع طرح المرحلة العاجلة من تلك التوسعات على المقاولين خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ صالة مغطاة بالمدينة، والتى ستستضيف كأس العالم لكرة اليد 2021، مشيرًا إلى أن تكلفة تنفيذ تلك الصالة تبلغ حوالى 600 مليون جنيه، وتم إسناد المشروع إلى إحدى شركات المقاولات الصينية.

وأكد رئيس الجهاز أنه تم إسناد تنفيذ نقطة مرور بالمدينة لشركة تبارك العامة للمقاولات، وبلغت تكلفة المشروع 74 مليون جنيه، كما نجح الجهاز فى بيع 10 محال تجارية بالمدينة من أصل 13 تم طرحها بالمزاد العلنى الذى أقيم الأسبوع الماضي.

وأضاف أن سعر المتر تراوح بين 22 ألف جنيه و28 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن الزيادة فى سعر المتر بلغت نسبته حوالى %100 مقارنة بآخر مزاد تم تنفيذه بالمدينة والذى تراوحت أسعار المتر به بين 11500 جنيه إلى 14000 جنيه والذى تم منذ أكثر من 7 أشهر.

وأوضح أن الجهاز نجح فى بيع 5 وحدات إدارية أيضًا فى نفس المزاد بمساحات ثابتة والتى بلغت 63 مترا مربعا
وأكد أن أسعار المتر الإدارى للوحدات تراوح بين 3600 جنيه للمتر إلى 5 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن نسبة الزيادة فى سعر المتر بلغت %100 عن آخر مزاد تم طرح فيه وحدات إدارية بالمدينة.

وأرجع رئيس الجهاز الزيادة فى سعر المتر إلى المشروعات الخدمية التى ينفذها الجهاز، إضافة إلى تخطيط المدينة لتكون عاصمة محافظة الأقصر، وذلك من خلال نقل ديوان عام المحافظة إليها.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحى بطاقة إنتاجية 500 متر مكعب فى اليوم، وذلك بتكلفة تتجاوز 33.6 مليون جنيه، كما انتهى الجهاز من تنفيذ محطة الرفع الفرعية وخط الطرد لمنطقة الإسكان الاجتماعى ،وذلك بتكلفة 10 ملايين جنيه.

وأشار رئيس الجهاز أنه تم الانتهاء أيضًا من أعمال مرافق مياه الشرب لمنطقة 480 فدانا بتكلفة 59 مليون جنيه، والتى قامت بتنفيذها شركة أطلس العامة.

السابق «المصارف العربية» يعقد منتدى الصيرفة الخضراء بالغردقة 26 يوليو
التالى النفط يهبط 2% مع اقتراب أوبك من اتفاق لزيادة الإنتاج