أخبار عاجلة
فاليريا جامان ثاني اجانب الشباب هذا الموسم -

اليابان تتصدر وجهات الصادرات السعودية في مارس..والصين بالواردات

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليابان تتصدر وجهات الصادرات السعودية في مارس..والصين بالواردات

الرياض – مباشر: تصدرت اليابان قائمة أهم 10 دول شريكة لصادرات المملكة العربية السعودية خلال شهر مارس 2018، بإجمالي 11.09 مليار ريال، مقارنة بصادرات بلغت 8.33 مليار ريال في الشهر المماثل من عام 2017، بارتفاع نسبته 33.2%.

وجاءت الصين، وفقا لتقرير الصادرات والواردات الشهري الصادر عن هيئة الإحصاء بالمملكة، في المرتبة الثانية لوجهات الصادرات السعودية في مارس بإجمالي 10.24 مليار ريال، مقابل 8.18 مليار ريال في مارس من العام الماضي، بزيادة وصلت لـ 25.3%.

وشملت قائمة الدول الـ 10 لأهم وجهات الصادرات السعودية في مارس: اليابان، والصين، والهند، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات، وسنغافورة، والبحرين، وبلجيكا، وأخيرا جنوب أفريقيا.

وبلغت قيمة صادرات السعودية لتلك الدول 55.76 مليار ريال في مارس، بما يمثل 69.7% من إجمالي الصادرات خلال الشهر والبالغة 80 مليار ريال.

وفي المقابل، حلت الصين في مقدمة قائمة أكبر 10 دول لواردات السعودية في مارس 2018 بقيمة 5.49 مليار ريال، يليها الولايات المتحدة الامريكية بـ 4.3 مليار ريال.

وضمت القائمة إلى جانب الصين وأمريكا، الإمارات في المرتبة الثالثة، ثم اليابان، وألمانيا، والهند، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، وإيطاليا، والبرازيل.

وبلغت قيمة واردات السعودية من تلك الدول 23.94 مليار ريال تشكل 64.1% من إجمالي واردات المملكة خلال مارس الماضي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليابان تتصدر وجهات الصادرات السعودية في مارس..والصين بالواردات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق استقرار أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 648 جنيهًا للجرام
التالى فرنسا: الرسوم الجمركية الأمريكية غير مبررة والاتحاد الأوروبي يواجه لحظة الحقيقة