أخبار عاجلة

 «الجسات الأرضية» أحدث وحدة ببحوث البترول المصري

 «الجسات الأرضية» أحدث وحدة ببحوث البترول المصري
 «الجسات الأرضية» أحدث وحدة ببحوث البترول المصري

-

وافق مجلس بحوث البترول، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على إنشاء وحدة تحت مسمى «وحدة الجسات الأرضية».

 

وأكد الدكتور أحمد الصباغ، مدير معهد بحوث البترول، أهمية هذه الوحدة التي تقوم بعمل دراسات باستخدام جهاز السيزموجراف لتحديد التتابع الرسوبي الضحل في أي منطقة، فضلا عن تحديد الفراغات والكهوف والقواطع التحت سطحية.

 

وأشار إلى أنه لا يوجد مشروع عمراني يخلو من استكشاف خصائص التربة وصخور ما تحت التربة والتي تتأثر بالإنشاءات المقامة عليهم.

 

وأوضح «الصباغ» أن هذه الوحدة تقوم بعمل العديد من الدراسات التي يتم استخدامها عند وضع التصميمات الهندسية للمنشأة المراد بناؤها لتفادي الضغوط الناشئة على التربة وصخور الأساس أثناء البناء لتفادي عمليات التشقق والانهيار لهذه المباني.

 

وشدد على أهمية هذه الدراسات التي لا غنى عنها عند تنفيذ المشاريع العملاقة ذات العائد الاقتصادي، لقطاع كبير من الدولة كهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركات المجالات الهندسية، والقوات المسلحة، والمجلس الأعلى للآثار  مشيرا انه جاري تنفيذ اتفاق مع شركة بتروجت لاستخدام إمكانيات المعهد في هذا المجال لدعم مشروعات التنمية الصناعية التي تسند للشركة في قطاع البترول وقطاعات الدولة المختلفة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر  «الجسات الأرضية» أحدث وحدة ببحوث البترول المصري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق "العربى الأفريقى" تتبنى خطة طموح للتوسع بالسمسرة
التالى فرنسا: الرسوم الجمركية الأمريكية غير مبررة والاتحاد الأوروبي يواجه لحظة الحقيقة