أخبار عاجلة
كريم شحاتة خسارة تونس أمام إنجلترا بسبب خطأ ساذج -
طفل يقتل شقيقته بسبب كمبيوتر -
الديمقراطية «الإسرائيلية» المزيّفة -
الحضري: الفوز على روسيا طريقنا الوحيد لدور الـ16 -

اسعار البنزين في العالم: العراق بالمرتبة العشرين باقل الاسعار وايسلندا الاعلى

اسعار البنزين في العالم: العراق بالمرتبة العشرين باقل الاسعار وايسلندا الاعلى
اسعار البنزين في العالم: العراق بالمرتبة العشرين باقل الاسعار وايسلندا الاعلى

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر اسعار البنزين في العالم: العراق بالمرتبة العشرين باقل الاسعار وايسلندا الاعلى

السومرية نيوز/ بغداد
ذكر تقرير أعده عدد من الباحثين والمحللين في مجال الاقتصاد والمال أن متوسط أسعار البنزين عالميا خلال شهر حزيران الحالي 2018 بلغ 1.17 دولار للتر الواحد.

وبين التقرير، أن "فرق أسعار البنزين في الدول تعود إلى الدعم الحكومي للبنزين وحجم الضرائب، فتكون الأسعار في الدول الغنية مرتفعة بالمقارنة مع الدول الفقيرة، أما الدول المنتجة والصادرة للبترول فتكون الأسعار أقل منها بكثير، وتعتبر الولايات الأميركية المتحدة حالة استثنائية حيث تتميز بالتقدم الاقتصادي المتفوق ولكن في الوقت ذاته تكون أسعار البنزين فيها منخفضة".



وأضاف التقرير، أن "فنزويلا جاءت بالمرتبة الأولى عالميا في الأقل تكلفة لسعر البنزين وبواقع سنت واحد لكل لتر، تليها ايران وبواقع 30 سنتا لكل لتر ومن ثم السودان بواقع 34 سنتا لكل لتر"، مشيراً إلى أن "العراق احتل المرتبة العشرين وبواقع 63 سنتا".

ولفتت التقرير، إلى أن "ايسلندا احتلت المرتبة الأخيرة في اقل دول العالم باسعار الوقود وبواقع 2.15 دولار تسبقها هونغ كونغ وبواقع 2.12 دولار، تسبقها النرويج وبواقع 2.06 دولار".

ويدير موقع "اسعار البنزين عالميا" معهد يضم فريقاً من المحللين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد والمالية ويرأسها نيفين فاليف، وتعتمد ابرز القنوات والوكالات العالمية عليه كمصدر رئيسي لها.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اسعار البنزين في العالم: العراق بالمرتبة العشرين باقل الاسعار وايسلندا الاعلى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : السومرية نيوز

السابق تقرير حول تطورات خطة الارتقاء بمنظومة الجودة المصرية
التالى وزير التجارة يتلقى تقريرين حول أداء "القومي للجودة" و"الوطني للاعتماد"