أخبار عاجلة
تقدم للجيش الوطني في صعدة والبيضاء -
ماذا حدث في معسكر المنتخب بالمونديال؟ -
هييرو: إسبانيا عانت أمام إيران -

"التنمية والعمال" يسعى لخفض محفظة التعثر إلى %3

"التنمية والعمال" يسعى لخفض محفظة التعثر إلى %3
"التنمية والعمال" يسعى لخفض محفظة التعثر إلى %3

-

أحمد الدسوقى

يسعى بنك التنمية الصناعية والعمال، لخفض محفظة الديون المتعثرة إلى %3 من إجمالى القروض، خلال العامين المقبلين.

وقال مجدى ثابت، نائب مدير عام قطاع معالجة الديون المتعثرة لـ«المال»، إن محفظة الديون المتعثرة تقدر حالياً بنحو %5 فقط من إجمالى محفظة قروض البنك البالغة 7.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الإدارة الجديدة لمصرفه تمكنت من خفض نسب الديون المتعثرة منذ توليها الإدارة الجديدة إلى %5، بفضل توقيع عدد من التسويات مع كبار العملاء، وجدولة جزء كبير من مديونيات غير المنتظمين.

وأكد أن مصرفه وضع خطة لخفض الديون المتعثرة تتمثل فى 3 محاور رئيسة، يتضمن الأول تعويم العملاء المتعثرين بعد دراستهم جيداً، والمحور الثانى يتمثل فى توقيع تسويات مع العملاء، والثالث الجدولة، مشيراً إلى أن لدى مصرفه مرونة كبيرة فى التعامل مع ملف المتعثرين.

وأشار نائب مدير عام قطاع معالجة الديون المتعثرة ببنك التنمية الصناعية والعمال، إلى أن مصرفه قام مؤخراً بتعويم أكثر من عميل متعثر، بعد دراستهم بشكل جيد، والتأكد من أن التعثر خارج عن إرداتهم، مؤكداً أن هؤلاء العملاء تمكنوا بالفعل من سداد المديونيات المستحقة عليهم.

وذكر «ثابت» أن قطاع السياحة يستحوذ على النسبة الأكبر من الديون المتعثرة بالمحفظة، متوقعاً خفض نسب التعثر لدى القطاع المصرفى ككل خلال العام الحالى.

كان البنك المركزى المصرى، قد كشف فى أحدث تقاريره عن تراجع نسب الديون المتعثرة ببنوك القطاع المصرفى إلى %4.9 بنهاية ديسمبر 2017، مقابل %5.9 بنهاية سبتمبر 2016، وهو الشهر الذى سبق تعويم الجنيه المصرى بشهرين .

وأعلن «المركزى» تراجع الديون غير المنتظمة بنهاية العام الماضى إلى %4.9، بقيمة 71.705 مليار جنيه، من إجمالى قروض القطاع المصرفى البالغة 1.4 تريليون جنيه، فيما بلغت مخصصات القروض إلى الديون غير المنتظمة %98.7 بنهاية العام الماضى.

 

السابق إقبال غير مسبوق على جناح مصر لتشجيع الاستثمار على هامش المونديال
التالى "الأدوية": زيادة أسعار المحروقات يؤثر سلبًا على القطاع