رئيس الوزراء الأردني المكلف: سيتم سحب مشروع قانون ضريبة الدخل

رئيس الوزراء الأردني المكلف: سيتم سحب مشروع قانون ضريبة الدخل
رئيس الوزراء الأردني المكلف: سيتم سحب مشروع قانون ضريبة الدخل

-

أعلن رئيس الوزراء الأردني المكلف عمر الرزاز أنه تم التوصل إلى توافق على سحب مشروع قانون ضريبة الدخل المثير للجدل، والذي أثار حركة احتجاج واسعة في المملكة منذ أسبوع.

وقال الرزاز في تصريحات للصحافيين رداً على سؤال ان كانت الحكومة تنوي سحب القانون بعد أداء اليمين الدستورية والمتوقع الأسبوع المقبل: "بالتأكيد سيكون ذلك"، موضحاً أنه "بعد التشاور مع مجلس النواب ومجلس الأعيان (...) هناك توافق على سحب مشروع قانون ضريبة الدخل لاسباب عديدة". 

وأضاف "أولها انه سيحتاج ويتطلب نقاشاً وحواراً عميقاً يأخذ مجراه حتى نصل للقانون لأنه يؤثر على الجميع".

وتابع الرزاز "ثانياً القانون لا يجب أن يدرس بمفرده وإنما الأثر الضريبي الكلي على المواطن، سنأخذ الأثر الضريبي الكامل بعين الاعتبار عند دراسته".

من جهته، أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز للصحافيين انه "بعد أداء القسم الدستوري سيسحب (رئيس الوزراء) القانون"، مشيراً إلى أن "هذه رسالة إلى الشعب لوقف الاحتجاجات".

وأضاف "اطالب الجميع بتهدئة الوضع وتهدئة النفوس وتهدئة الاحتجاجات. فقد اتفقنا على سحب القانون".

وأدت حركة الاحتجاج هذه إلى استقالة رئيس الوزراء هاني الملقي وتكليف الرزاز الخبير الاقتصادي بتشكيل حكومة جديدة.

وجاءت لقاءات الرزاز مع رئيسي مجلسي النواب والأعيان وممثلي النقابات المهنية في إطار مشاوراته لتشكيل الحكومة الأردنية الجديدة. ومن المتوقع أن تؤدي الحكومة الجديدة القسم أمام الملك عبد الله الثاني مطلع الأسبوع المقبل. 

وتشهد المملكة منذ أسبوع احتجاجات شعبية متواصلة اندلعت بشكل رئيسي ضد هذا المشروع الذي سيزيد الاقتطاعات من الدخل في حال إقراره.

اقرأ أيضاً: احتجاجات ليلية جديدة في الاردن ضد مشروع قانون ضريبة الدخل رغم استقالة رئيس الوزراء

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس الوزراء الأردني المكلف: سيتم سحب مشروع قانون ضريبة الدخل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النهار

السابق أخبار قصيرة
التالى أزمة الحمائية وتراجع مخزونات النفط محور الأسواق العالمية اليوم