أخبار عاجلة
اكتشاف فصيل جديد من قردة منقرضة -
مباريات كأس العالم اليوم السبت 23 يونيو 2018 -
احذورا.. الإجهاد النفسي يمكن أن يسبب العمى -

«مصطفى مدبولي».. رجل الإنشاءات رئيسا للوزراء (بروفايل)

«مصطفى مدبولي».. رجل الإنشاءات رئيسا للوزراء (بروفايل)
«مصطفى مدبولي».. رجل الإنشاءات رئيسا للوزراء (بروفايل)

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«مصطفى مدبولي».. رجل الإنشاءات رئيسا للوزراء (بروفايل)

كلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان بتشكيل الحكومة الجديدة، ويأتى ذلك بعد النجاحات التي حققها مدبولى في ملف الإسكان خلال الفترة الماضية.

واحتفظ مدبولي بحقيبة "الإسكان" في تشكيل الحكومة السابقة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، 4 مرات متتالية وذلك بعد توليه الوزارة خلفا للمهندس إبراهيم محلب في شهر مارس 2014، واحتفظ بحقيبة الإسكان بعد تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحلب لتشكيل الوزارة في يونيو 2014.

وأكدت مصادر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مقتنع بأداء الدكتور مصطفى مدبولي واعتمد عليه لتنفيذ مخطط مصر 2052، والذي أشرف على إعداده مدبولي خلال توليه رئاسة هيئة التخطيط العمراني في عام 2010.

ونجح مدبولي في تحريك حركة التنمية العمرانية بالمدن الجديدة عبر دفع عملية تنفيذ المشروعات الاجتماعية والخدمية بتلك المدن بهدف جذب السكان إليها، وعلى رأسها مشروع الإسكان الاجتماعى للمواطنين محدودى الدخل، واتخاذ خطوات تنفيذية هامة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وتمتع الدكتور مصطفى مدبولي بخبرة تمتد إلى 25 سنة في مجال الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني، تتضمن العمل على مدار خمسة عشرة عامًا مع مؤسسات وشركاء عالميين.

وقبل تكليفه بتولي الوزارة، شغل مدبولي منصب المدير الإقليمى للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية-الهابيتات منذ نوفمبر 2012 وحتى نهاية فبراير 2014. وخلال توليه منصب المدير الإقليمي للهابيتات، كان مدبولي مسئولًا عن ملف تقديم الدعم الفني للدول العربية في قضايا التخطيط العمراني المستديم متعلقة بخطط مكانية وتخطيط مدن وسياسات إسكانية وتطوير المناطق العشوائية، وكان يدير جميع البرامج والمشروعات القائمة التي يديرها الهابيتات في الدول العربية.

وقبل الهابيتات، شغل مدبولي منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني ووكيل أول لوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية على مدار أكثر من أربع سنوات.

ولعب الدكتور مدبولي دورًا نشطًا في مجال الأبحاث والتدريب في موضوعات تتعلق بشكل مباشر بالتنمية العمرانية المستدامة مع التأكيد على إدخال الأساليب القائمة على المشاركة في التنمية المجتمعية والتخفيف من حدة الفقر. وتضمن عمله في مجال التدريب والأبحاث التركيز أيضًا على الحوكمة العمرانية الجيدة وتطبيق اللامركزية في كافة المراحل.

وتضمنت خبرات الدكتور مدبولي عمله استشاريًا محليًا ودوليًا مع كلًا من البنك الدولي، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، الهابيتات، ومنظمة العمل الدولية ومنظمة تحالف المدن، ومن جانب آخر، فإن الدكتور مدبولي يعمل استاذًا ويحمل درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية تخصص تخطيط مدن من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى حصوله على دبلوم الدراسات المتقدمة في مجال إدارة العمران من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية بمدينة روتردام، هولندا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «مصطفى مدبولي».. رجل الإنشاءات رئيسا للوزراء (بروفايل) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : بوابة فيتو

السابق تقرير: 2.69 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية خلال مايو
التالى تعرف على ما تتحمله الدولة لدعم أنبوبة البوتاجاز التجارى بعد تحريك أسعار الوقود