أخبار عاجلة

سامبا: دخول بنوك سعودية كمتعاملين أوليين يوجد شريحة استثمارية أوسع لأدوات الدين

سامبا: دخول بنوك سعودية كمتعاملين أوليين يوجد شريحة استثمارية أوسع لأدوات الدين
سامبا: دخول بنوك سعودية كمتعاملين أوليين يوجد شريحة استثمارية أوسع لأدوات الدين

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر سامبا: دخول بنوك سعودية كمتعاملين أوليين يوجد شريحة استثمارية أوسع لأدوات الدين

أكد شُجاعات نديم، رئيس قطاع الخزينة في مجموعة سامبا المالية، أن دور البنوك الرئيسي كمتعاملين أوليين للأوراق المالية الحكومية بهدف شراء أدوات الدين وإعادة بيعها على عملائها من المؤسسات والراغبة يساعد على شراء هذه الأدوات بالإضافة إلى تحويلها إلى أدوات استثمارية توفيرية للأفراد.

وقال نديم في لقاء مع قناة العربية، إن هذه الخطوة مهمة للحكومة والبنوك على السواء مما يساعد على إيجاد شريحة استثمارية أوسع.

وشدد على حاجة الحكومة إلى شركاء خبراء ومؤهلين كالبنوك لمساعدتها في إيجاد قاعدة مستثمرين أكبر مما يؤدي إلى خفض تكاليف إصدار هذه الأدوات وبالتالي المزيد من الوفرة المالية للحكومة.

وكانت وزارة المالية السعوية قد وقعت الخميس الماضي ممثلة بمكتب إدارة الدين العام اتفاقية تعيين 5 بنوك سعودية كمتعاملين أوليين بالأوراق المالية الحكومية المحلية.

يشار إلى أن حجم سوق السندات والصكوك المحلية بالسعودية ارتفع بنسبة 3.4% لبيلغ حجمه 257.6 مليار ريال وذلك بعد إدراج وتداول أدوات الدين الحكومية الجديدة يوم الثلاثاء قبل الماضي بنحو 8.95 مليار ريال.

وارتفع الدين العام السعودي بنسبة 38% خلال 2017، إلى 438 مليار ريال (116.8 مليار دولار) مقابل 316.5 مليار ريال (84.4 مليار دولار) بنهاية العام 2016.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سامبا: دخول بنوك سعودية كمتعاملين أوليين يوجد شريحة استثمارية أوسع لأدوات الدين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق وزير النفط الكويتي: لا توجد تصورات بشأن رفع سقف الإنتاج أوخفضه
التالى 17 الف مركبة خاصة تهدد قطاع النقل العام في الأراضي الفلسطينية