أخبار عاجلة
بث مباشر.. تونس × إنجلترا (يوتيوب) -

«الوطني»: المبيعات العقارية لأعلى مستوى منذ 2014

«الوطني»: المبيعات العقارية لأعلى مستوى منذ 2014
«الوطني»: المبيعات العقارية لأعلى مستوى منذ 2014

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الوطني»: المبيعات العقارية لأعلى مستوى منذ 2014

قال تقرير بنك الكويت الوطني ان قطاع العقار شهد ارتفاعا خلال الربع الأول بدعم من ارتفاع المبيعات بشكل كبير في مارس، حيث شكلت مبيعات ذلك الشهر 45% من المبيعات المسجلة في الربع الأول من 2018 البالغة 767 مليون دينار.

وقد جاء هذا التحسن، الذي ظهر في أواخر الربع، بدعم من ارتفاع متوسط قيمة صفقات العقار الاستثماري بالإضافة إلى ارتفاع في عدد الصفقات والذي جاء نتيجة عوامل مؤقتة وسرعة وتيرة المبيعات قبل التباطؤ الذي يتزامن عادة مع موسم فصل الصيف وشهر رمضان، فقد ارتفعت المبيعات في مارس بواقع 38% على أساس سنوي و87% على أساس شهري لتصل بذلك إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2014.

وأضاف التقرير أن قيمة مبيعات العقار السكني بلغت 298 مليون دينار في الربع الأول متراجعة بواقع 10% على أساس سنوي.

في المقابل، ارتفع عدد صفقات القطاع بواقع 12.5% على أساس سنوي ليصل إلى 928 صفقة، وقد يعزى هذا التحسن إلى التدني الذي شهدته أسعار العقار السكني والذي يرجح أن يكون ناتجا عن ارتفاع أسعار الفائدة على المدى القريب إلى المتوسط.

في الوقت نفسه، شهد قطاع العقار الاستثماري قوة في مبيعاته على إثر زيادة صفقات المباني ذات القيمة المرتفعة.

فقد ارتفع إجمالي قيمة المبيعات في هذا القطاع بواقع 97% على أساس سنوي خلال الربع الأول من 2018 ليصل إلى 357 مليون دينار، وذلك نتيجة ارتفاع الصفقات بواقع 11% على أساس سنوي وبدعم من الزيادة الضخمة في متوسط حجم الصفقة (85% على أساس سنوي) التي تعكس بدورها زيادة عدد مبيعات المباني.

وقد جاءت مبيعات هذا القطاع في الصدارة، حيث شكلت 47% من إجمالي قيمة المبيعات خلال الربع الأول، متفوقة بذلك على مبيعات قطاع العقار السكني على غير العادة.

أما بالنسبة لقطاع العقار التجاري فقد بلغت مبيعاته 112 مليون دينار مرتفعة بذلك بواقع 45% على أساس سنوي نتيجة زيادة عدد الصفقات بنسبة 8.4% على أساس سنوي وزيادة في متوسط حجم الصفقة على أساس ربع سنوي.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الوطني»: المبيعات العقارية لأعلى مستوى منذ 2014 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

السابق 28 سفينة.. إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد
التالى النزاع التجاري مع الصين يدفع الأسهم الأمريكية للهبوط