زيادة رسوم خطوط المحمول 50 جنيهاً تربك الأسواق

زيادة رسوم خطوط المحمول 50 جنيهاً تربك الأسواق
زيادة رسوم خطوط المحمول 50 جنيهاً تربك الأسواق

-

وإليكم تفاصيل الخبر زيادة رسوم خطوط المحمول 50 جنيهاً تربك الأسواق

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تسبب قرار زيادة أسعار شراء خطوط المحمول 50 جنيهاً الذى وافق عليه مجلس النواب أخيراً فى ارتباك منافذ بيع شركات المحمول والمواطنين الراغبين فى شراء خطوط جديدة، فيما تستعد الشركات للاجتماع مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للاتفاق على آليات تطبيق الزيادة الجديدة.

وقال أشرف حليم، نائب رئيس شركة أورانج مصر، إن الشركات ستقوم بتحصيل هذه الزيادات لصالح وزارة المالية، لافتاً إلى أن خطوط المحمول التى تباع بعشرين جنيهاً ستصبح بـ70جنيهاً، فيما سيضاف للفاتورة الشهرية 10 جنيهات أيا كانت قيمتها، موضحاً أن هذه القيمة على عملاء الفاتورة فقط ولن تطبق على عملاء الكارت.

وأضاف «حليم» أن ذلك القرار سيؤثر سلباً على حركة بيع الخطوط موضحا أنهاً تشهد تراجعاً بالفعل منذ عدة أشهر بعد قرار جهاز تنظيم الاتصالات بقصر بيع الخطوط على المراكز التابعة للشركات فقط، وعدم بيعها عن طريق الموزعين أو التجار.

وبحسب آخر إحصائيات أصدرتها وزارة الاتصالات، انخفض حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول بنحو 2.1 مليون مشترك خلال الربع الأول من العام الجارى، حيث وصل عدد خطوط المحمول المستخدمة فى السوق إلى نحو 99.1 مليون بنهاية مارس، مقارنة بنحو 101.2 مليون اشتراك فى يناير 2018.

وقال مصدر بقطاع الاتصالات إن الشركة المصرية للاتصالات ستكون أكبر المتضررين من هذا القرار، لأنها مازالت فى مرحلة الانتشار وتوزيع الخطوط، لافتاً إلى أن الإقبال على شراء خطوط جديدة سيقل عموماً، وسيسعى كل مستخدم للحفاظ على الخط الذى فى حوزته بالفعل، وهو ما يضع عبئاً إضافياً على تسويق خطوط الشركة وزيادة انتشارها.

وبحسب المهندس أحمد البحيرى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، يبلغ عدد مشتركى شركة «we» مليون عميل منذ بداية إطلاق خدماتها كمشغل متكامل فى سبتمبر الماضى. كان مجلس النواب أصدرتعديلات فى أحكام قانون رسوم تنمية الموارد، تضمنت فرض رسوم جديدة بقيمة 50 جنيهاً عند شراء خط تليفون محمول جديد، و10 جنيهات رسماً شهرياً على فاتورة المحمول، وتمت إحالته للرئاسة للتصديق عليه، على أن يبدأ العمل به فور نشره بالجريدة الرسمية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زيادة رسوم خطوط المحمول 50 جنيهاً تربك الأسواق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق وزير البترول يشارك في مؤتمر الغاز العالمى بواشنطن غدا
التالى «تنمية الصادرات» يوقع 10 بروتوكولات تعاون