أخبار عاجلة
حملة لاستدعاء سيارات "جيب كومباس" -
ليفربول على أعتاب التعاقد مع أليسون -

ترامب: نأمل في توقيع اتفاقيات ثنائية حال فشل صفقة "النافتا"

ترامب: نأمل في توقيع اتفاقيات ثنائية حال فشل صفقة "النافتا"
ترامب: نأمل في توقيع اتفاقيات ثنائية حال فشل صفقة "النافتا"

اليكم تفاصيل هذا الخبر ترامب: نأمل في توقيع اتفاقيات ثنائية حال فشل صفقة "النافتا"

مباشر: قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن هناك تقدماً يتم تحقيقه في محادثات تعديل اتفاقية التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية "النافتا".

وأعرب "ترامب" خلال حديثه مع مجموعة من المديرين التنفيذيين للشركات الصغيرة، اليوم الثلاثاء، عن أمله في توقيع اتفاقيات ثنائية إذا لم يكن بالإمكان التوصل إلى اتفاق ثلاثي بين الدول الثلاث الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأضاف الرئيس الأمريكي: "سنرى عما إذا كان يمكن عقد صفقة نافتا معقولة أم لا"، نقلاً عن وكالة "رويترز".

وبدأت مفاوضات تعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية في أغسطس 2017 وكان من المقرر أن تنتهي بحلول نهاية ديسمبر من العام نفسه ولكن تم تمديد هذا الموعد النهائي عدة مرات.

ومن جانبها قالت وزيرة الخارجية الكندية "كريستيا فريلاند" إنه لازال من الممكن التوصل إلى اتفاق لتعديل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" على الرغم من قرار الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على الصلب والألومنيوم.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الدولتين تربطهما علاقات جيدة لكن واشنطن يتم استغلالها عندما يتعلق الأمر بالتجارة، قائلاً: "علينا أن نغير طرقنا".

من جانب آخر، توقع وزير الخارجية المكسيكي "لويس فيجارجاري" خلال مؤتمر صحفي في مدينة مكسيكو سيتي أن يعقد وزراء خارجية الدول الثلاث اجتماعاً في يوليو المقبل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترامب: نأمل في توقيع اتفاقيات ثنائية حال فشل صفقة "النافتا" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق قرار جديد لـ«وزير التموين».. اعرف التفاصيل
التالى وزيرة التخطيط تشارك بورشة عمل لاستعراض النماذج المشرقة للشباب بالأمم المتحدة