أخبار عاجلة

«إيني»: خصصنا 70% من استثماراتنا في العالم لمصر

«إيني»: خصصنا 70% من استثماراتنا في العالم لمصر
«إيني»: خصصنا 70% من استثماراتنا في العالم لمصر

وإليكم تفاصيل الخبر «إيني»: خصصنا 70% من استثماراتنا في العالم لمصر

قال الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، إن شركته خصصت 70% من حجم استثماراتها عالميا لمصر، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في حقلي «نورس»، و«ظُهر» بلغ حتى الآن 8.4 مليار دولار، وأنه من المخطط ضخ 3 مليارات دولار أخرى خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من قيادات الشركة؛ لاستعراض أنشطة الشركة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج في مصر، بحسب بيان من الوزارة اليوم الخميس.

وقال «الملا»، إنه تم استعراض الموقف التنفيذي لاستكمال باقي مراحل مشروع تنمية حقل «ظُهر» وما تم إنجازه من أعمال إنشائية في وحدات معالجة الغازات بالمحطة البرية ببورسعيد، مؤكداً أن هناك تعاونا وتنسيقا كاملا مع شركة «إيني» الإيطالية وشركات البترول المصرية: «بتروبل» و«بتروجت» و«إنبي» و«خدمات البترول البحرية»؛ للتعجيل والإسراع بمعدلات التنفيذ لباقي مراحل المشروع.

كما تناول اللقاء موقف تنفيذ الأعمال لاستكمال مشروع تنمية حقل «نورس»، وكذلك خطة الحفر المستهدفة للحقل الجديد «نور» الواعد في منطقة البحر المتوسط.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «إيني»: خصصنا 70% من استثماراتنا في العالم لمصر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق "مصلحة الميكانيكا": نستهلك كهرباء بمليار جنيه سنويًا
التالى وزير السياحة يبحث سبل الارتقاء بمحطة أوكيمدن