أخبار عاجلة

وزير قطاع الأعمال لمصراوي: أتابع استعداد الشركات لبرنامج الطروحات الحكومية

وزير قطاع الأعمال لمصراوي: أتابع استعداد الشركات لبرنامج الطروحات الحكومية
وزير قطاع الأعمال لمصراوي: أتابع استعداد الشركات لبرنامج الطروحات الحكومية

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير قطاع الأعمال لمصراوي: أتابع استعداد الشركات لبرنامج الطروحات الحكومية

وزير قطاع الأعمال لمصراوي: أتابع استعداد الشركات لبرنامج الطروحات الحكومية

03:14 م السبت 23 يونيو 2018

كتبت- شيماء حفظي:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه اجتمع بالوزيرين السابقين أشرف الشرقاوي وخالد بدوي، لاستكمال الملفات المفتوحة التي عملا عليها خلال فترة توليهما الوزراة.

وأضاف "توفيق" لمصراوي، "أشكر الوزيرين على ما قدماه للوزراة خلال فترة توليهما، وكذلك النصائح التي قدموها لي لاستكمال الملفات".

وكان توفيق، أدى اليمين الدستورية في منتصف الشهر الجاري، وزيرا لقطاع الأعمال العام، خلفا لخالد بدوي.

وفيما يتعلق بالطروحات الحكومية، قال الوزير، إنه يتابع ما تطلبه وزارة المالية من الشركات التابعة لقطاع الأعمال المقرر طرحها في البورصة، وكذلك يتابع مع رؤساء الشركات الإجراءات التي يجب اتخاذها استعدادا للطروحات.

وأضاف "ملف الطروحات مسؤولية وزارة المالية، أنا أتابع معهم، لدينا شركات مقرر طرحها وأتابع إجراءاتها التنفيذية، ولم اجتمع مع لجنة الطروحات حتى الآن".

ومن المقرر أن تطرح وزارة قطاع الأعمال العام، 3 شركات تابعة في البورصة "كطرح أولي" ضمن برنامج الطروحات الحكومية، الذي أعلنت عنه وزارة المالية مطلع العام الجاري، وهي شركة مصر للتأمين، وشركة دمياط لتداول الحاويات، وشركة بورسعيد لتداول الحاويات.

كما تتجه الوزارة، لرفع نسبة التداول في 5 شركات مطروحة بالفعل في البورصة، وهي الشرقية للدخان ايسترن كومباني، ومصر للألومنيوم، والإسكندرية لتداول الحاويات، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، ومدينة نصر للإسكان والتعمير.

وقال الوزير، لمصراوي إنه بحث مع وزير الصناعة سبل التعاون بين الوزارتين فيما يتعلق بالصناعات التي تعمل بها شركات قطاع الأعمال العام.

وكان بيان لوزير الصناعة، قال أمس، إن الوزيرين بحثا زيادة التعاون المشترك، وتقديم كافة الإمكانات المتاحة لتذليل العقبات التي تواجه هذه الشركات، و"وضع حلول جذرية تسهم في استعادة هذه الشركات مكانتها على خريطة الصناعة المصرية، والتي تشمل صناعات استراتيجية مثل الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والألومنيوم والحديد والأسمنت والأدوية والورق".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير قطاع الأعمال لمصراوي: أتابع استعداد الشركات لبرنامج الطروحات الحكومية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق «أكاديمية أدنوك» تنظم يوماً مفتوحاً
التالى «سياحة أبوظبي» تستكشف فرص تعاون جديدة مع السعودية