أخبار عاجلة
الخليج يجدد إعارة خطيب الأهلي -

تقرير: 13.7 مليار دولار مبيعات العملات الرقمية في 5 أشهر

تقرير: 13.7 مليار دولار مبيعات العملات الرقمية في 5 أشهر
تقرير: 13.7 مليار دولار مبيعات العملات الرقمية في 5 أشهر

اليكم تفاصيل هذا الخبر تقرير: 13.7 مليار دولار مبيعات العملات الرقمية في 5 أشهر

أفاد تقرير أصدرته، أمس، «ستراتيجي أند»، قسم الاستراتيجية والاستشارات التابع لشركة «بي.دبليو.سي»، ورابطة «كريبتو فالي»، ومقرها سويسرا، أن مبيعات العملات الرقمية قفزت إلى 13.7 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مقتربة من ضعفَي إجمالي عام 2017 بأكمله.

وجمعت شركات التكنولوجيا الناشئة العاملة في مجال سلسلة الكتل بأنحاء العالم التمويل عن طريق بيع وحدات العملات المشفرة مباشرة إلى المستثمرين في عمليات طرح أولي، متجاوزة البنوك وشركات رأس المال المغامر كوسطاء.

وسلسلة الكتل، التكنولوجيا المستخدمة في «بتكوين» وعملات رقمية أخرى، هي سجل رقمي يوفر سبلاً آمنة لتنفيذ المعاملات وتسجيلها.

وقال التقرير إن مبيعات العام الجاري من 537 عملية طرح عملات رقمية تجاوز إجمالي العام الماضي، البالغ سبعة مليارات دولار، وشملت طروحات عملاقة من «تليغرام»، خدمة التراسل التي أسسها رجلا الأعمال روسيّا المولد، بافيل ونيكولاي دوروف في 2013، وعملة «إي.أو.إس» التي طورتها شركة «بلوك وان».

وجمعت «إي.أو.إس»، وهي مشروع بنية تحتية للتطبيقات اللامركزية، أكثر من أربعة مليارات دولار من طرح وحدات على مدار عام بدأ منتصف العام الماضي.

ومازالت الولايات المتحدة وجهة رائدة لاستضافة عمليات طرح العملات الأولي، حيث شهدت تسجيل 56 عملية بيع بلغت حصيلتها 1.1 مليار دولار في الأشهر الخمسة الأولى من 2018. وفي أوروبا، تُعد سويسرا عاصمة طروح العملات الأولية، لكن في 2018 حققت بريطانيا تقدماً على صعيد الحجم والأرقام. وشهدت بريطانيا تسجيل 48 عملية منذ بداية السنة بلغت حصيلتها 507 ملايين دولار.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تقرير: 13.7 مليار دولار مبيعات العملات الرقمية في 5 أشهر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق انخفاض أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه
التالى الإمارات وتركيا فى مقدمة الدول المستقبلة للصادرات المصرية