أخبار عاجلة

«موسم العطلات» و«الانخفاضات السعرية» يدعمان الإقبال على المشغولات والمجوهرات

«موسم العطلات» و«الانخفاضات السعرية» يدعمان الإقبال على المشغولات والمجوهرات
«موسم العطلات» و«الانخفاضات السعرية» يدعمان الإقبال على المشغولات والمجوهرات

اليكم تفاصيل هذا الخبر «موسم العطلات» و«الانخفاضات السعرية» يدعمان الإقبال على المشغولات والمجوهرات

أفاد مسؤولو شركات لتجارة المشغولات الذهبية والمجوهرات، بأن الأسواق شهدت، أخيراً، معدلات نشاط ملحوظة في الإقبال على شراء المشغولات والمجوهرات، بدعم من استعدادات متعاملين لموسم العطلات الصيفية، واستمرار الذهب في تسجيل انخفاضات سعرية جديدة.

151.75

درهماً سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً.

مؤشرات الأسعار

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضات جديدة راوحت قيمتها بين درهم و1.25 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع السابق، بحسب الأسعار المعلنة في دبي والشارقة، حيث استمرت تراجعات الأسعار للأسبوع الرابع على التوالي، إذ بلغ إجمالي انخفاض سعر الغرام خلال أربعة أسابيع 6.25 دراهم.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراطاً 151.75 درهماً، بانخفاض 1.25 درهم، مقارنة بأسعاره في نهاية الأسبوع السابق، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 142.5 درهماً، بتراجع قدره 1.25 درهم، ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 136 درهماً، بانخفاض بلغ 1.25 درهم، كما وصل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً إلى 116.5 درهماً، بتراجع درهم واحد.

وقال مستهلكون إنهم يفضلون شراء هدايا المشغولات الذهبية والمجوهرات من الأسواق حالياً قبيل السفر لقضاء العطلة الصيفية في بلدانهم، لافتين إلى أن أسعار الذهب الحالية تعد من العوامل المحفزة على شراء المشغولات خلال الفترة الحالية.

إقبال نشط

وتفصيلاً، قال مدير شركة «كلاسيك دايمونتز»، أشوك ساغر، إن «هناك معدلات إقبال ملحوظة في الأسواق على شراء المشغولات والمجوهرات، وذلك مع استعدادات عدد من المتعاملين لشراء احتياجاتهم من هدايا مشغولات الذهب والمجوهرات قبل السفر لبلدانهم لقضاء العطلة الصيفية»، لافتاً إلى أن «تسجيل أسعار الذهب، لانخفاضات جديدة أسهم في تحفيز الاقبال خلال الفترة الحالية، سواء لشراء هدايا المشغولات أو لشراء الذهب لمناسبات الأعراس خلال فترة الصيف».

بدوره، أكد مدير شركة «كونتال جيمس للمجوهرات»، نافيش نافيلا، أن «عدداً كبيراً من المتعاملين يفضلون الشراء خلال المواسم والمناسبات، إضافة لأوقات انخفاضات الأسعار، خصوصاً مع تحول سلوك فئات مختلفة من المتعاملين للحرص بشكل أكبر عند الشراء»، مبيناً أن «الفترة الحالية تتوافر فيها العوامل المحفزة للشراء، سواء من حيث الانخفاضات السعرية أو الاستعداد لموسم الصيف، والذي يتجه خلاله متعاملون لشراء هدايا المجوهرات والمشغولات».

وأشار إلى أن «الأسواق تشهد حالياً معدلات نشاط بشكل أفضل من الأسبوعين السابقين، إذ كانت تسيطر على المنافذ مؤشرات هدوء في الطلب على مشتريات المجوهرات والمشغولات».

من جهته، أفاد مدير المبيعات في شركة «بيلد داماس»، أدوي جوشي، بأن «هناك معدلات طلب كبيرة حالياً على المشغولات، خصوصاً من عياري 18 و21 قيراطاً، إضافة لنشاط في الطلب على شراء هدايا المجوهرات لذويهم قبيل السفر للعطلات الصيفية في بلدانهم»، لافتاً إلى أن «الانخفاضات السعرية للذهب تعد من العوامل المهمة المحفزة لزيادة إقبال عدد من المتعاملين على شراء المشغولات الذهبية خلال الفترة الحالية».

«الوقت المناسب»

بدوره، أوضح المستهلك، طلال حماد، أن الانخفاضات السعرية للذهب تعد من العوامل الكبيرة المحفزة لشراء الهدايا من المشغولات حالياً قبيل السفر في العطلة الصيفية، خصوصاً مع تميز المشغولات في الدولة بالجودة والتنوع في التصاميم، إضافة الى كون أسعارها حالياً منخفضة.

وأضاف المستهلك، سمير حسين، أنه مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة، مطلع العام الجاري، والتي تطبق على قيمة فاتورة الشراء، فإن انخفاضات الأسعار بنسب كبيرة يعد من العوامل المهمة لتحديد توقيت الشراء، وهو ما حفز على الشراء لهدايا السفر خلال الفترة الحالية.

وأشار المستهلك، سامر إبراهيم، إلى أنه فّضل شراء هدايا المشغولات استعداداً لمناسبة خاصة بأسرته قبيل السفر لبلده في العطلة الصيفية، مبيناً أن الشراء من الدولة للمشغولات، مع توافر تصاميم دولية حديثة، يعد من العوامل الجاذبة للمستهلكين من مختلف الجنسيات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «موسم العطلات» و«الانخفاضات السعرية» يدعمان الإقبال على المشغولات والمجوهرات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق "الزراعة": تكشف عن سبب تراجعة انتاجية المانجو وتبرئ العفن الهبابي
التالى ​رسميا.. هاري كين يتوج بالحذاء الذهبي للمونديال