آل صالح: الإمارات مرشحة بقوة لتعزيز التعاون في مشاريع «الحزام والطريق»

آل صالح: الإمارات مرشحة بقوة لتعزيز التعاون في مشاريع «الحزام والطريق»
آل صالح: الإمارات مرشحة بقوة لتعزيز التعاون في مشاريع «الحزام والطريق»

اليكم تفاصيل هذا الخبر آل صالح: الإمارات مرشحة بقوة لتعزيز التعاون في مشاريع «الحزام والطريق»

أفاد وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، عبدالله آل صالح، بأن الإمارات تحرص على المساهمة بفاعلية في تعزيز سبل الشراكة والتعاون لإنجاح مبادرة «الحزام والطريق»، التي ترتبط بالمؤشرات الإيجابية والتصنيف الدولي المتقدم الذي حازته دولة الإمارات في عدد من المؤشرات، حيث تعد الثالثة عالمياً بعد هونغ كونغ وسنغافورة في إعادة التصدير، وأكبر دولة عربية متلقية للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وثاني أكبر دولة مصدرة للاستثمارات الأجنبية المباشرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تناهز استثماراتها الخارجية نحو 1.5 تريليون دولار أميركي.

جاءت تصريحات آل صالح خلال مشاركة وفد الدولة في فعاليات الدورة الثالثة من القمة العالمية لمبادرة «الحزام والطريق» في هونغ كونغ.

وتفصيلاً، قال وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، عبدالله آل صالح، إن مجمل التطورات الراهنة على خارطة الاقتصاد العالمي تؤكد أهمية تعزيز الشراكات الدولية وبناء التحالفات مع دول العالم، لكي تحصد كل الأطراف المصالح والمنافع المتبادلة، في مقدمتها تعزيز تدفقات التجارة الدولية وتحفيز القدرات الاستثمارية للدول، مؤكداً أن هذا التوجه يتفق مع رؤى وسياسات الانفتاح وتعظيم قنوات الشراكة التي أرست مرتكزاتها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات. وأضاف أن الإمارات تحرص من هذا المنطلق على المساهمة بفاعلية في تعزيز سبل الشراكة والتعاون لإنجاح مبادرة «الحزام والطريق»، مشيراً إلى أن الدولة تعد من الدول المرشحة بقوة لتعزيز التعاون في مشاريع «الحزام والطريق».

جاءت تصريحات آل صالح، خلال مشاركة وفد الدولة في اجتماع الطاولة المستديرة التي تم تنظيمها خصيصا لدولة الإمارات بمشاركة أكثر من 60 شخصاً من ممثلي الشركات الكبرى من هونغ كونغ والصين، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثالثة من القمة العالمية لمبادرة «الحزام والطريق».

وأكد آل صالح أن أهمية المشاركة الإماراتية في المبادرة ترتبط بالمؤشرات الإيجابية والتصنيف الدولي المتقدم الذي حازته دولة الإمارات في عدد من المؤشرات، حيث تعد الثالثة عالمياً بعد هونغ كونغ وسنغافورة في إعادة التصدير، وأكبر دولة عربية متلقية للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وثاني أكبر دولة مصدرة للاستثمارات الأجنبية المباشرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تناهز استثماراتها الخارجية نحو 1.5 تريليون دولار أميركي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر آل صالح: الإمارات مرشحة بقوة لتعزيز التعاون في مشاريع «الحزام والطريق» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الإمارات اليوم

السابق فنادق «سنترال» بدبي تحقق نمواً متسارعاً
التالى توجّه لإعادة هيكلة سندات مرتبطة بالاتحاد للطيران