أخبار عاجلة

كندا تفرض رسوماً ضد سلع أمريكية بقيمة 12.6 مليار دولار

اليكم تفاصيل هذا الخبر كندا تفرض رسوماً ضد سلع أمريكية بقيمة 12.6 مليار دولار

أعلنت كندا فرض تعريفات جمركية ضد سلع أمريكية بقيمة 16.6 مليار دولار كندي في إجراء انتقامي ضد رسوم واشنطن على الصلب والألومنيوم. وكانت الولايات المتحدة قد فرضت تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي بنسبة 25%، و10% على التوالي.وأضافت وزيرة الخارجية “كريستينا فريلاند” في لقاء مع الصحفيين في شركة “ستيلكو هولدينجز” أن التعريفات البالغة 12.63 مليار دولار أمريكي ستدخل حيز التنفيذ في الأول من يوليو المقبل، قائلةً:” لا نصَعد ولا نتراجع”.

وتستهدف التعريفات الكندية منتجات الصلب والألومنيوم الأمريكية، بالإضافة إلى المواد الغذائية مثل القهوة،والكاتشب والويسكي.

وأضافت “فريلاند”: “إننا نتصرف بأسف شديد، وليس بغضب”، مشددةً على قرب العلاقة الشاملة مع الولايات المتحدة،حيث تبلغ قيمة التجارة الثنائية حوالي 2 مليار دولار كندي يومياً.

وفي سياق آخر، أشارت وزيرة الخارجية الكندية إلى أن المفاوضات بشأن “نافتا” ستدخل مرحلة مكثفة بعد الانتخابات الرئاسية في المكسيك الأحد المقبل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كندا تفرض رسوماً ضد سلع أمريكية بقيمة 12.6 مليار دولار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الاقتصادية نت

السابق «فاتورة الكهرباء الثابتة».. ترحيب من المشتركين بميزانية مُحددة للكهرباء طوال العام
التالى عوائد صندوق الاستثمارات العامة من صفقة "سابك" تعزز مكانة المملكة على خارطة الاستثمار العالمي