أخبار عاجلة
طارق عبدالبارى رئيساً مسيراً لمصر المقاصة -
طارق عبدالبارى رئيساً مسيراً لمصر المقاصة -

واحة الأحساء موقع تراث عالمي.. رسميا

اليكم تفاصيل هذا الخبر واحة الأحساء موقع تراث عالمي.. رسميا

أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز -رسميًّا- تسجيل الأحساء موقعًا تراثيًّا عالميًّا. كان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، قد أكد -في تصريحات له على هامش افتتاح الدورة الثانية والأربعين للجنة التراث العالمي بالعاصمة البحرينية المنامة، (الإثنين)- أن ملف تسجيل “واحة الأحساء” بقائمة التراث العالمي الإنساني مدرج للدراسة في اجتماعات تلك الدورة.

وأضاف سلطان بن سلمان، أن الملف كان من أصعب الملفات التي قدمتها الهيئة، لاحتياجه بعض التعديلات ليتناسب مع اشتراطات لجنة التراث العالمي الإنساني التي تركز على عدم التغيير أو التحديث في البيئة الطبيعية والتراثية، وقد يحتاج الموقع إلى أعمال إضافية رغم ما قامت بها الهيئة وشركاؤها في الأحساء.

وأشار إلى أن الملف مهم بالنسبة للمملكة، والأحساء محافظة عزيزة جدًّا كباقي المحافظات، ولأهاليها الكرام ومسؤوليها ورجال أعمالها إسهاماتهم الخالدة في دعم الدولة ومواقفهم الكبيرة”.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر واحة الأحساء موقع تراث عالمي.. رسميا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الاقتصادية نت

السابق إم. تي. إن للاتصالات: 304 ملايين دولار حجم مبيعاتنا فى قبرص
التالى الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل بدعم نتائج أعمال إيجابية