أخبار عاجلة

النقد الدولي يجتمع اليوم لصرف ملياري دولار لمصر

اليكم تفاصيل هذا الخبر النقد الدولي يجتمع اليوم لصرف ملياري دولار لمصر

يجتمع المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة، للبت في قرار صرف الدفعة الأولى من الشريحة الرابعة للقرض المتفق عليه مع مصر والبالغة إجمالي قيمته 12 مليار دوﻻر. ويصل إجمالي ما تحصلت عليه مصر من قرض صندوق النقد بعد ضم الشريحة المزمع الحصول عليها بموجب اجتماع اليوم إلى 8 مليارات دولار. ومن المقرر أن يتخذ المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قراره بعد التصويت على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي مع مصر.

وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي مع صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر 2016، يضمن حصول الحكومة على 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، حصلت منها فعلياً على 6 مليارات دولار، ويشمل البرنامج تخفيض دعم الطاقة الكهرباء والمنتجات البترولية، وزيادة الإيرادات الضريبية، وضبط الموازنة العامة للدولة.

ورفعت الحكومة أسعار الوقود يوم السبت للمرة الثالثة منذ بداية برنامج صندوق النقد الدولى قبل 20 شهراً، بنسب تصل إلى 66.6%، ليصل سعر البنزين 92 أوكتين إلى 6.75 جنيه للتر من خمسة جنيهات، وسعر البنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 5.50 جنيه من 3.65 جنيه، وزاد سعر البنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر من 6.60 جنيه، وسعر السولار إلى 5.50 جنيه للتر من 3.65 جنيه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر النقد الدولي يجتمع اليوم لصرف ملياري دولار لمصر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الاقتصادية نت

السابق «ساماكو» تضم سيارات «لامبورغيني» إلى باقاتها الفاخرة بالمملكة
التالى 70 % من طلبات قطاع الأغذية عبر التطبيقات الذكية والهواتف