أخبار عاجلة

البنك المركزي المصري يثبت معدل الفائدة دون تغيير

اليكم تفاصيل هذا الخبر البنك المركزي المصري يثبت معدل الفائدة دون تغيير

قرر البنك المركزي المصري في اجتماعه، الإبقاء على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة الواحدة عند مستوى 16.75% و17.75 على الترتيب، دون تغيير. وأفاد بيان لجنة السياسات النقدية، أنه تم تثبيت سعر العملية الرئيسية عند مستوى 17.25%، وسعر الائتمان والخصم عند 17.25%.وأوضح المركزي المصري، أن أسعار العائد الأساسية لدي المصرف تعد مناسبة في الوقت الحالي لتحقيق المعدلات المستهدفة من المركزي.

ونوهت لجنة السياسات للمركزي المصري، إلى استمرار انخفاض المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي في شهر مايو الماضي، عند 11.4% و11.1% على الترتيب، ليسجل أدنى مستوى منذ أبريل 2016، فضلاً عن تراجع معدل البطالة خلال الربع الأول من 2018 لـ10.6%، عند أدنى مستوى منذ ديسمبر 2010.

وأكد المركزي المصري، أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي استمر بالنمو منذ الربع الأخير من عام 2016، ليحقق زيادة 5.4% خلال الربع الأول من عام 2018، بدعم تحسن قطاعي الصادرات والاستثمار.

وقال المركزي، أنه على الصعيد العالمي، حدث تقييد في الأوضاع المالية، فضلاً عن ارتفاع كبير لأسعار النفط بالأسواق العالمية، مما أثر على حجم الإجراءات الإصلاحية الداخلية.

وأشار البيان، إلى أن لجنة السياسات ستستمر في متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب، لتعديل سياستها في الحاجة إلى ذلك، لتحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البنك المركزي المصري يثبت معدل الفائدة دون تغيير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الاقتصادية نت

السابق أسهم أوروبا تقفز لأعلى مستوى في شهر بدعم التكنولوجيا
التالى الموافقة تشريعيا على تأسيس صندوق ثروة سيادي بـ11 مليار دولار