أخبار عاجلة
أسعار الأسمنت اليوم.. "السويدى" بـ848 جنيهًا للطن -

قوة الدولار تنعش طلب المقيمين على التحويل للخارج

قوة الدولار تنعش طلب المقيمين على التحويل للخارج
قوة الدولار تنعش طلب المقيمين على التحويل للخارج

وإليكم تفاصيل الخبر قوة الدولار تنعش طلب المقيمين على التحويل للخارج

دبي: عبير أبو شمالة

شهدت العديد من العملات الرئيسية تراجعاً لافتاً مقابل الدرهم الأمر الذي يرجع بالدرجة الأولى إلى قوة الدولار والربط بين الدرهم والدولار. وتعد الليرة التركية الأكثر تراجعاً وفقاً لبيانات من شركات صرافة في الدولة حيث تراجعت قيمة الليرة مقابل الدرهم بنحو 21% منذ بداية العام الجاري.
الروبية الباكستانية كانت ثاني العملات تراجعاً وفقدت 10% منذ بداية العام وحتى نهاية يونيو الماضي. وتراجع الروبل الروسي في الفترة نفسها بنحو 9.5%.
وكذلك تراجعت الروبية الهندية بنحو 7.25% منذ بداية العام، كما وصل تراجع البيزو الفلبيني إلى 7.08% في الفترة نفسها.
وقال أسامة آل رحمة رئيس مجلس الإدارة لمجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي ومدير عام مجموعة الفردان للصرافة إن قوة الدولار وارتفاع قيمة العملة الأمريكية منذ بداية العام كان لها تأثيرها في قيمة العملات العالمية الرئيسية مقابل الدرهم فشهدنا تراجع قيمة العديد من العملات مقابل الدرهم منذ بداية العام الجاري.
وأضاف إن هناك بعض العملات التي تراجعت نتيجة عوامل داخلية في دولها مثل الروبية الباكستانية والروبية الهندية، حيث تراجعت الروبية الباكستانية إلى أدنى مستوى لها أمام الدرهم، نتيجة أزمة المدفوعات وشح الدولار في باكستان، بعد أن فقد 5% منذ بدأت تداعيات الأزمة تحتدم في 11 يونيو الماضي. الجدير بالذكر أن هذه هي هذه المرة الثالثة التي تتراجع فيها الروبية في 7 شهور.
وتواجه باكستان أزمة تراجع احتياطي الدولار، ما أدى إلى التراجع الحاد والمتواصل في قيمة عملتها، خاصة بعد خفض تقييم باكستان من مستقر إلى سلبي من قبل وكالة التقييم الائتمانية «موديز».وكذلك الحال بالنسبة للروبية الهندية التي فقدت 7.25% من قيمتها مقابل الدرهم منذ بداية العام الجاري. وقال آل رحمة إن قوة الدولار الأمريكي في ظل تراجع معدلات البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها منذ 20 عاماً كان لها تأثيرها السلبي في الكثير من العملات الرئيسية، وبخاصة العملات الآسيوية وعلى رأسها الروبية الهندية التي أسهمت عوامل أخرى في زيادة تراجع قيمتها مقابل الدولار ومنها التغير في أسعار النفط والطلب على الدولار إضافة إلى ضعف الثقة الناتج عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين الذي أدى إلى عمليات بيع ضخمة للأسهم ما أدى إلى فائض كبير في الروبية الهندية.
وأكد أن تراجع العملات أسهم في ارتفاع كبير في الطلب على التحويلات وبخاصة على الروبية الهندية والباكستانية مع رغبة المقيمين في الدولة من البلدين في الاستفادة من فارق السعر.
وقال علي النجار مساعد المدير العام ورئيس العمليات لدى شركة الأنصاري للصرافة إن قوة الدولار لعبت دوراً كبيراً في تراجع العديد من العملات الرئيسية مقابل الدولار، وبالتالي مقابل الدرهم في ظل الارتباط بين العملتين، وقال إن قيمة اليورو تراجعت بنحو 2.9% منذ بداية العام الجاري، في الوقت الذي تراجعت فيه قيمة الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنحو 2.2% منذ بداية العام.
وأكد أن التراجع في قيمة العملات مقابل الدرهم، وبخاصة الروبية الهندية والباكستانية أسهم في رفع مستوى الطلب على التحويلات من الدولة بمعدل يزيد على 2 إلى 3% عن النمو المعتاد في قيمة التحويلات من الدولة خلال الأشهر الماضية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قوة الدولار تنعش طلب المقيمين على التحويل للخارج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق البنك المركزي: تحسن الاقتراض الخارجي لـ4.8 مليار دولار في 9 أشهر
التالى نتائج أعمال هيرمان ميلر للربع الرابع ومجمل العام المالي 2018