أخبار عاجلة
تفاصيل خطة "النقل" لتطوير مرافق "السكة الحديد" -
تفاصيل خطة "النقل" لتطوير مرافق "السكة الحديد" -

"سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت بالجبيل

"سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت بالجبيل
"سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت بالجبيل

اليكم تفاصيل هذا الخبر "سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت بالجبيل

أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم"، عن بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت (PBT) التابع لشركة سبكيم للكيماويات (إحدى الشركات التابعة لسبكيم) في مجمعها بمدينة الجبيل الصناعية، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد الموافق الأول من يوليو الجاري.

وأفادت الشركة، في بيان لموقع "سوق" تداول المالي، بأن التشغيل جاء بعد الانتهاء وبنجاح من عمليات اختبار معدات المصنع والتأكد من كفاءتها وطاقتها الإنتاجية واعتماد جودة المنتجات. 

وكانت الشركة قد أعلنت، في أبريل من العام 2015، عن بدء التشغيل التجريبي لمصنع البولي بيوتيلين ترافتاليت (PBT) التابع لشركة سبكيم للكيماويات (إحدى الشركات التابعة لسبكيم) في مجمعها بمدينة الجبيل الصناعية.

هذا ومن المتوقع أن ينعكس الأثر المالي على نتائج الشركة في الربع الثالث من العام الجاري 2018.

وجدير بالذكر أن الشركة حققت صافي أرباح بلغ 151.4 مليون ريال خلال الربع الأول من العام 2018، مقابل صافي أرباح بلغت 91.7 مليون ريال في الربع المقابل من العام 2017.

وحسب البيان، تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمشروع 63 ألف طن متري. حيث يستخدم البولي بيوتيلين ترافثاليت والتي يعتبر من البوليمرات الحرارية الهندسية عالية التخصص في صناعة السيارات والمواد الكهربائية والإلكترونيات وتدخل أيضاً في إنتاج المواد المستخدمة بتكنولوجيا المعلومات ومجال صناعة البوليمرات وهندسة البلاستيك. 

وقال الرئيس التنفيذي لسبكيم المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي: "إن بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت يعتبر خطوه هامة في برنامج سبكيم الطموح ونموها المدروس نحو منتجات جديدة للشركة".

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن هذه المنتجات المتخصصة تأتي ضمن استراتيجية سبكيم في زيادة القيمة المضافة من خلال تنفيذ مشاريع تحويلية متكاملة مع منتجات الشركة الحالية.

هذا وتعتبر مادة البيوتانديول المُنتجة من قبل الشركة العالمية للدايول (إحدى الشركات التابعة لسبكيم) هي المادة اللقيم الأساسية لإنتاج البولي بيوتيلين ترافثاليت.

ويذكر أن سبكيم تمتلك 100% من رأس مال شركة سبكيم للكيماويات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترافثاليت بالجبيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق «طاولة مستديرة» لتعزيز شراكة الإمارات مع هونج كونج والصين
التالى الجمارك تنهي إجراءات 139 ألف حاوية خلال العيد