أخبار عاجلة

السوق المالية توافق على طرح وإدراج صندوق "ألفا للأسهم السعودية"

السوق المالية توافق على طرح وإدراج صندوق "ألفا للأسهم السعودية"
السوق المالية توافق على طرح وإدراج صندوق "ألفا للأسهم السعودية"

اليكم تفاصيل هذا الخبر السوق المالية توافق على طرح وإدراج صندوق "ألفا للأسهم السعودية"

أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرارها المتضمن الموافقة لـ "شركة ألفا المالية" على طرح وحدات صندوق "صندوق ألفا للأسهم السعودية" طرحاً عاماً.

وأشارت الهيئة، في بيان لموقع السوق، اليوم الأحد، إلى أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. 

وقالت الهيئة، إنه يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف واستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ووفقاً للبيان، يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق ألفا للأسهم السعودية" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

يذكر أن الهيئة، وافقت خلال مارس الماضي، على طلب "شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي" طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق ميفك ريت"، في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

كذلك وافقت الهيئة، خلال مارس أيضاً، على طلب شركة السعودي الفرنسي كابيتال" طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق بنيان ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السوق المالية توافق على طرح وإدراج صندوق "ألفا للأسهم السعودية" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق الجمارك السعودية: ضبط «1.769.315» سلعة مقلدة ومغشوشة
التالى هبوط أسعار النفط في العقود الآجلة