أخبار عاجلة
ضعف المياه بأحياء في الشيخ زايد و6 أكتوبر -

عمومية "العقارية" تُقر التوزيعات النقدية وزيادة رأس المال بأسهم منحة

عمومية "العقارية" تُقر التوزيعات النقدية وزيادة رأس المال بأسهم منحة
عمومية "العقارية" تُقر التوزيعات النقدية وزيادة رأس المال بأسهم منحة

اليكم تفاصيل هذا الخبر عمومية "العقارية" تُقر التوزيعات النقدية وزيادة رأس المال بأسهم منحة

اعتمدت الجمعية العمومية غير العادية لشركة العقارية السعودية، بجلستها المنعقدة الخميس الماضي، الموافقة على مقترح بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من العام 2017، بإجمالي 60 مليون ريال.

وأفادت الشركة، في بيان لموقع السوق، اليوم الأحد، بأن الأرباح سيتم توزيعها على أساس 120 مليون سهم قائم، بحصة للسهم الواحد تبلغ 0.50 ريال لكل سهم، وبنسبة توزيع تبلغ 5% من القيمة الاسمية للسهم.

وحسب البيان، ستكون أحقية التوزيعات النقدية لمساهمي الشركة المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول بعد انعقاد الجمعية العامة للشركة،على أن يتم التوزيع في وقت لاحق.

هذا واعتمدت الجمعية أيضاً زيادة رأس مال الشركة، بنسبة 100%، من 1.2 مليار ريال، إلى 2.4 مليار ريال، لترتفع عدد الأسهم المُصدرة بعد الزيادة إلى 240 مليون سهم، عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة بحيث يتم توزيع 1 سهم لكل.

وتهدف الشركة من زيادة رأسمالها إلى ملائمة رأسمال الشركة لأصولها، وذلك لمواكبة نموها وتوسعاتها الاستثمارية الحالية والمستقبلية.

وصدقت الجمعية على صرف مبلغ مقداره 3.6 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

يذكر أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 132.5 مليون ريال خلال العام 2017 مقابل صافي ربح بلغ 73.7 مليون ريال في العام المقابل المنتهي في 31 ديسمبر 2016.

وكانت الشركة قد قامت بتوزيع أرباح عن النصف الأول من العام 2017 بقيمة 60 مليون ريال بما نسبته 5% من رأس مال الشركة وبما يعادل 0.50 ريال للسهم الواحد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عمومية "العقارية" تُقر التوزيعات النقدية وزيادة رأس المال بأسهم منحة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق تقرير: مشجو كأس العالم أنفقوا 1.5 مليار دولار في روسيا
التالى الذهب يقلص خسائره عند التسوية بعد تصريحات ترامب