أخبار عاجلة
السلطات الإسرائيلية تهدم 4 منازل عربية في اللد -

تراجع الدولار وارتفاع أسعار الذهب

تراجع الدولار وارتفاع أسعار الذهب
تراجع الدولار وارتفاع أسعار الذهب

اليكم تفاصيل هذا الخبر تراجع الدولار وارتفاع أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بعد أن لامست أدنى مستوى في أكثر من ستة أشهر خلال الجلسة السابقة، مع تراجع الدولار من المستويات المرتفعة التي سجلها في الآونة الأخيرة في ظل ارتفاع اليورو.

لكن المعدن الأصفر يبدو متجها صوب تسجيل أكبر هبوط شهري في 19 شهرا. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وارتفع الذهب 0.3 بالمئة إلى 1250.98 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش. ويوم الخميس لامس المعدن الأصفر 1245.32 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى له منذ 13 ديسمبر كانون الأول 2017.

ويتجه المعدن إلى الهبوط للأسبوع الثالث على التوالي، حيث تراجع 1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع. وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنحو 3.6 بالمئة هذا الشهر متجها صوب أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1252.50 دولار للأوقية.

وقفز اليورو بأكثر من 0.5 بالمئة بعد أن توصل زعماء الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن الهجرة، وهي قضية شائكة كانت تهدد وحدة الاتحاد ومصير المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ومن شأن ارتفاع اليورو أن يعزز الطلب على الذهب بأن يجعل المعدن الأصفر أرخص ثمنا للمستثمرين الأوروبيين.

وانخفض مؤشر الدولار مقابل سلة تضم ست عملات كبرى 0.6 بالمئة إلى 94.856، بعد أن كان مرتفعا لأعلى مستوى في عام يوم الخميس. لكن المؤشر مرتفع 5.4 بالمئة هذا الربع بدعم من زيادة أسعار الفائدة الأمريكية وتحسن اقتصاد الولايات المتحدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تراجع الدولار وارتفاع أسعار الذهب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سبوتنيك

السابق «الدمراوي»: مصر تملك فرصة ذهبية لتصدير العقارات
التالى جهاز حماية المنافسة يعدل نماذج إخطاره بالاستحواذات