أخبار عاجلة

اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات التضخم الأوروبية

اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات التضخم الأوروبية
اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات التضخم الأوروبية

اليكم تفاصيل هذا الخبر اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات التضخم الأوروبية

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، بعدما توصل قادة الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن الهجرة بعد مفوضات شاقة ، يأتي هذا فى الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرين بيانات هامة من أوروبا عن مستويات التضخم الرئيسية خلال حزيران/يونيو.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.7% حتى الساعة 07:10 جرينتش ،ليتداول عند 1.1645$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1567$ ،وسجل الأعلى عند 1.1666$ ، والأدنى عند 1.1558$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.1% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوع 1.1527$ المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

 

بعد مفوضات شاقة خلال الساعات الأخيرة فى بروكسيل ، توصل زعماء الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن الهجرة مرضي للجميع، خاصة لنهج الحكومة الإيطالية المتشدد ، ولتحالف المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

 

قال دونالد تاسك رئيس الاتحاد الأوروبي أن جميع القادة "28" قد وقعوا على مجموعة من الإجراءات الجديدة التي ركزت على تعزيز الحدود الخارجية للكتلة وضوابطها الداخلية.

 

وأشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتعاون الأوروبي الذي سمح لتبادل وجهات النظر المتباينة فى كثير من الأحيان من جميع أنحاء القارة وإيجاد أرضية مشتركة ومرضية للجميع.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم فى أوروبا خلال الشهر الجاري ، والتوقعات تشير إلى تسارع هذه المستويات خاصة بعد ارتفاع أسعار النفط بالأسواق العالمية لأعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف ، الأمر الذي يقلص المخاوف بشأن مسار التضخم فى منطقة اليورو ، وهو ما سوف يساعد البنك المركزي الأوروبي فى البدء بتشديد السياسة النقدية.

 

تصدر بحلول الساعة 09:00 بتوقيت القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر حزيران/يونيو المتوقع ارتفاع بنسبة 2.0% بنفس ارتفاع 1.9% فى أيار/مايو ،و باستبعاد أسعار الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنسبة 1.0% من ارتفاع بنسبة 1.1% سابقا.

 

وعلى مدار الربع الثاني من هذا العام فقدت العملة الأوروبية الموحدة اليورو حتى الآن نسبة 5.5% مقابل الدولار الأمريكي ، بصدد تكبد أول خسارة فصلية منذ الربع الرابع 2016 ، بفعل مخاوف بشأن الاستقرار السياسي فى الاتحاد الأوروبي خاصة فى إيطاليا واسبانيا ، بالإضافة إلى قلق البنك المركزي الأوروبي حيال إجراءات الحمائية التجارية العالمية وتأثيرها السلبي المحتمل على مسار الاقتصاد فى منطقة اليورو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات التضخم الأوروبية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق دليل للاستثمار التعديني في الفجيرة
التالى «التنافسية والإحصاء» تطلق مسح البيئة والطاقة في الأنشطة الاقتصادية