أخبار عاجلة
«معلول» يغيب عن المران الجماعي للأهلي -
مهن صيفية.. بيع المظلات و«المراوح» (سوسة) -

وول ستريت تستهل تداولات الجلسة إيجابية عقب الكشف عن خطة أمريكية جديدة لاستثمارات الصين

وول ستريت تستهل تداولات الجلسة إيجابية عقب الكشف عن خطة أمريكية جديدة لاستثمارات الصين
وول ستريت تستهل تداولات الجلسة إيجابية عقب الكشف عن خطة أمريكية جديدة لاستثمارات الصين

اليكم تفاصيل هذا الخبر وول ستريت تستهل تداولات الجلسة إيجابية عقب الكشف عن خطة أمريكية جديدة لاستثمارات الصين

استهلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثالث جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأخضر مدعومة بتصريحات إدارة الأمريكية اليوم الأربعاء والتي أفادت بأنه سوف يتم عملية مراجعة أمنية مشددة للتعامل مع التهديدات من الاستثمارات الصينية في التقنيات المحلية، وذلك عوضاً عن فرض قيود خاصة بالصين، حيث أوصت وزارة الخزانة الأمريكية بأن يستخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) والتي سوف يتم تعزيز سلطتها عن طريق تشريعات جديدة من قبل الكونجرس للتحكم في المعاملات.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر مبيعات البضائع المعمرة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي للولايات المتحدة والتي أظهرت تقلص التراجع إلى 0.6% مقابل 1.6% في نيسان/أبريل الماضي، أعلى من التوقعات التي أشارت لتراجع 0.9%، بينما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته الثبات تراجع 0.3% مقابل ارتفاع 1.9%، أسوء من التوقعات عند ارتفاع 0.5%.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع الكشف قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي أظهرت تقلص العجز إلى ما قيمته 64.8$ مليار مقابل 67.3$ مليار في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات التي أشارت لاتساع العجز إلى 68.9$ مليار، ومع أظهر قراءة مؤشر مخزونات الجملة والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو إلى 0.5% مقابل 1.0% في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات عند 0.2%.

 

وصولاً إلى الكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكي مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة والتي أظهرت تقلص التراجع إلى 0.5% مقابل 1.3% في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات التي أشارت لارتفاع 0.4%، ويأتي ذلك على أعتاب الحديث المرتقب لعضو مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي وأحد المصوتين السبع في اللجنة الفيدرالية راندال كوارلز عن التنظيم المالي في المؤتمر السنوي لجمعية اليوتا للمصرفيين.

 

وفي تمام الساعة 04:10 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية بنسبة 0.49% ليضيف 13.75 نقطة ويصل إلى المستوى 2,736.54 نقطة، كما ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.79% بعد أن حقق 192.23 نقطة ليصل إلى المستوى 24,475.34 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.19% بعد أن ارتفع بمقدار 13.99 نقطة ليصل إلى المستوى 7,575.62 نقطة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وول ستريت تستهل تداولات الجلسة إيجابية عقب الكشف عن خطة أمريكية جديدة لاستثمارات الصين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق سعر الذهب اليوم الأحد 01-07-2018 في السوق تحديث فوري عند تغير القيم
التالى البورصة الأردنية تغلق تداولات الأحد على انخفاض