أخبار عاجلة
كيف تكون شخص ناجح؟ -
هيكل الدولة تدعم المؤسسات الصحفية -
أسعار الدواجن اليوم في البورصة الثلاثاء 17/7/2018 -

وول ستريت تختتم تداولات الجلسة على تراجعات بنحو الواحد بالمائة مع تجدد المخاوف التجارية

وول ستريت تختتم تداولات الجلسة على تراجعات بنحو الواحد بالمائة مع تجدد المخاوف التجارية
وول ستريت تختتم تداولات الجلسة على تراجعات بنحو الواحد بالمائة مع تجدد المخاوف التجارية

اليكم تفاصيل هذا الخبر وول ستريت تختتم تداولات الجلسة على تراجعات بنحو الواحد بالمائة مع تجدد المخاوف التجارية

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية ثالث جلسات التداول لهذا الأسبوع على اللون الأجمر عقب تلاشي المكاسب التي حققتها في مطلع تداولات اليوم الأربعاء في وول ستريت وسط تجدد القلق حيال موقف الولايات المتحدة من الاستثمارات الصينية في شركات التكنولجيا الأمريكية وفي أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

هذا وقد استفادت مؤشرات الأسهم الأمريكية مع مطلع تداولات الجلسة من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سوف يستخدم فريق مراجعة قوي للأمن القومي وهي لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) للتعامل مع التهديدات المحتملة من الاستحواذات الصينية على التكنولوجيا الأمريكية وذلك عوضاً عن فرض قيود مححدة للصين.

 

الأمر الذي تم تسعيرة من قبل المستثمرين على أته مقاربة أكثر نعومة نوعاً ما مقارنة بالخطط السابقة التي تم إقراراها لمنع الشركات التي تملك ملكية صينية 25% على الأقل من شراء شركات التكنولوجيا الأمريكية، إلا أن مؤشرات الأسهم الأمريكية سرعان ما محت المكاسب التي حققتها في مطلع تداولات الجلسة ليطغى عليها من جديد اللون الأحمر.

 

وذلك عقب تصريحات المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو والتي أعرب من خلالها أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يتراجع عن قراراته حيال النشاط التجاري مع الصين، موضحاً أن اقتصاد بلاده مستمر في التحسن بينما يعاني نظيره الصيني منذ بدء تطبيق القرارات، وجاء ذلك عقب أعرب وزير الخزانة الأمريكي ستيف مينوتشن بأن الولايات المتحدة لا تستهدف فرض قيود على الاستثمارات الصينية.

 

كما نوه مينوتشن لكون إجراء إصلاحات في بيئة الاستثمارات يهدف إلى التحكم بشكل أقوى في البيئة الاستثمارية وأنه لن يكون هناك تأثير اقتصادي كبير من جراء ذلك القرار، موضحاً أن بعض الدول قد تخضع لمراجعات كبيرة من جراء تطبيق تلك الإصلاحات، ومضيفاً أنه إذا لم يقر الكونجرس الأمريكي تشريعاً سريعاً لإقرار المراجعات الاستثمارية، فأن الرئيس الأمريكي ترامب سوف يوجه وزارة الخزانة بإصدار أمر تنفيذي لإفرارها.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر مبيعات البضائع المعمرة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي للولايات المتحدة والتي أظهرت تقلص التراجع إلى 0.6% مقابل 1.6% في نيسان/أبريل، أعلى من التوقعات التي أشارت لتراجع 0.9%، بينما أوضحت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته الثبات تراجع 0.3% مقابل ارتفاع 1.9%، أسوء من التوقعات عند ارتفاع 0.5%.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع الكشف قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع والتي أظهرت تقلص العجز إلى ما قيمته 64.8$ مليار مقابل 67.3$ مليار في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات التي أشارت لاتساع العجز إلى 68.9$ مليار، ومع أظهر قراءة مؤشر مخزونات الجملة والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو إلى 0.5% مقابل 1.0% في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات عند 0.2%.

 

وصولاً إلى الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة والتي أظهرت تقلص التراجع إلى 0.5% مقابل 1.3% في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات التي أشارت لارتفاع 0.4%، وجاء ذلك قبل أن نشهد حديث عضو مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي وأحد المصوتين السبع في اللجنة الفيدرالية راندال كوارلز عن التنظيم المالي في المؤتمر السنوي لجمعية اليوتا للمصرفيين في ولاية ايداهو.

 

هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على تراجع 0.86% أي بنحو 165.52 نقطة عند مستويات 24,117.59 نقطة، كما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.86% أي بنحو 23.43 نقطة ليختتم عند مستويات 2,699.63 نقطة، بينما تراجع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 1.54% أي بنحو 116.54 ليختتم عند مستويات 7,445.08 نقطة.

 

العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 آب/أغسطس القادم انخفضت 0.52% لتتداول حالياً عند 1,253.40$ للأونصة موضحة الأدنى لها منذ 13 من كانون الأول/ديسمبر الماضي مقارنة مع الافتتاحية عند 1,259.90$ للأونصة، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.45% إلى مستويات 95.35 موضحاً ارتداده للجلسة الثانية على التوالي من الأدنى له منذ 14 من حزيران/يونيو الجاري مقارنة مع الافتتاحية عند 94.68.

 

بخلاف ذلك، فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام "نيمكس" تسليم 15 آب/أغسطس 2.65% ليتداول عند 72.40$ للبرميل موضحة الأعلى لها منذ 27 من تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2014 مقارنة مع الافتتاحية عند 70.53$ للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم 15 آب/أغسطس 1.24% ليتداول عند 77.26$ للبرميل موضحة الأعلى لها منذ 31 من أيار/مايو الماضي مقارنة مع الافتتاحية عند 76.31$ للبرميل، ويأتي ذلك عقب أظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية اتساع العجز في المخزونات بخلاف التوقعات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وول ستريت تختتم تداولات الجلسة على تراجعات بنحو الواحد بالمائة مع تجدد المخاوف التجارية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق ارتفاع معظم البورصات الخليجية بفعل صعود النفط ونتائج مالية إيجابية
التالى إجمالي الناتج المحلي الصيني يرتفع إلى 6.7% خلال الربع الثاني من العام