أخبار عاجلة
طرق إخفاء مشكلة جفون العين الناعسة -
الطقس: جو صاف وانخفاض على الحرارة -

تراجع معظم مؤشرات الآسيوية في ظلال القلق من تصعيد القيود التجارية العالمية

تراجع معظم مؤشرات الآسيوية في ظلال القلق من تصعيد القيود التجارية العالمية
تراجع معظم مؤشرات الآسيوية في ظلال القلق من تصعيد القيود التجارية العالمية

اليكم تفاصيل هذا الخبر تراجع معظم مؤشرات الآسيوية في ظلال القلق من تصعيد القيود التجارية العالمية

شهدت معظم مؤشرات الأسهم الآسيوية تراجعات اليوم الأربعاء موضحة تباين في الأداء لتستكمل بذلك مسيرات تكبد الخسائر للجلسة الثانية من هذا الأسبوع بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي على أسوء أداء أسبوعي لها منذ آذار/مارس الماضي في ظلال تنامي القلق من تصاعد الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين والبلدان الأخري والمخاوف من اندلاع حرب تجارية.

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعرب من خلال تغريده له عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن الولايات المتحدة تقترب من إنهاء دراسة لفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية، والتي استفادت كثيراً من الرسوم الجمركية الطفيفة مؤخراً، مضيفاً أن ذلك الإجراء لن يأخذ وقتاً طويلاً، وجاء ذلك قبل أن ينوه ترامب أن المحادثات التجارية تسير على ما يرام، وأنه دعا رئيس المفوضية الأوروبية يونكر إلى واشنطن لعقد محادثات تجارية.

 

وفي سياق أخر، نفى وزير الخزانة الأمريكية ستيف مينوتشنن ما أثير حول قيام الولايات المتحدة بفرض قيود جديدة على الاستثمارات الصينية في الشركات الأمريكية والصادرات التكنولوجية إلى الصين، موضحاً أن هذه التقارير لا أساس لها من الصحة، ومضيفاً أن الولايات المتحدة سوف تصدر بيان لن يكون موجها للصين فقط، إنما لجميع الدول التي تحاول سرقة التكنولوجيا الأمريكية.

 

وفي نفس السياق، صرح المستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو أن هناك سوء فهم حيال سياسات الرئيس الأمريكي ترامب التجارية، موضحاً أن رد فعل الأسواق تجاه تلك السياسات مبالغ فيه وأنه لا توجد أي خطط لفرض قيود على الاستثمارات، مع أعربه أن الأسواق استجابت بإيجابية تجاه دفاع الولايات المتحدة عن حقوق الملكية الفكرية وأن وزارة الخزانة سوف تصدر تقريراً جديداً يوم الجمعة المقبلة حيال ذلك الأمر.

 

هذا وتشهد الأسهم اليابانية خلال تداولات جلسة اليوم تراجعاً مع انخفاض مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً في اليابان بنسبة 0.31% ليخصم 5.35 نقطة ووصوله إلى المستوى 1,725.72، بالتزامن مع تراجع مؤشر نيكاي 225 الرئيسي للأسهم اليابانية بنسبة 0.41% ليخصم 90.64 نقطة ويصل إلى المستوى 22.251.36.

 

أما عن مؤشرات الأسهم الصينية شهدت انخفاضاً خلال تداولات الجلسة حيث شهد مؤشر CSI 300 تراجع بنسبة 1.20% ليخصم 42.53 نقطة ويصل إلى المستوى 3,488.58. كما انخفض مؤشر شنغهاي بنسبة 0.52% ليخصم 14.72 نقطة ويصل إلى المستوى 2,829.79.

 

كما شهد مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج تراجع بنسبة 0.53% ليخصم 153.46 نقطة ويصل إلى المستوى 28,727.94، بينما تراجع مؤشر كوسبي لأسهم كوريا الجنوبية بنسبة 0.06% ليخصم 1.38 نقطة ويصل إلى المستوى 2,349.54. 

 

أما عن مؤشر NZX 50 لأسهم نيوزيلندا فقد ارتفع بنسبة 0.39% ليضيف 35.38 نقطة ويصل إلى المستوى 9,025.17، بينما ارتفع مؤشر S&P/ASX 200 لأسهم استراليا بنسبة 0.02% ليضيف 1.39 نقطة ويصل إلى المستوى 6,199.00.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تراجع معظم مؤشرات الآسيوية في ظلال القلق من تصعيد القيود التجارية العالمية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق بورصة الكويت تستهل تعاملات تموز على ارتفاع المؤشر العام 4.11 نقطة
التالى الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية قبيل انطلاق القمة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي