أخبار عاجلة
نادين نجيم تكشف عن رأيها بجديد إليسا -
نادي إسباني يعلن مواجهة «بيراميدز» ودياً -
Drilling in walls of apartment could cost you security deposit -
Video: Now, everyone can hover like 'Iron Man' -
Man wears burqa to spy on wife in UAE -
Gold hits 1-year low as dollar firms on US Fed rate outlook -
Notice a change in your mobile network name in UAE? -

الأسهم الأوروبية ترتفع على نطاق واسع بعد اتفاق زعماء الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة

الأسهم الأوروبية ترتفع على نطاق واسع بعد اتفاق زعماء الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة
الأسهم الأوروبية ترتفع على نطاق واسع بعد اتفاق زعماء الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأسهم الأوروبية ترتفع على نطاق واسع بعد اتفاق زعماء الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة

ارتفعت الأسهم الأوروبية على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، مع تحسن المعنويات بالسوق بعد نجاح زعماء الاتحاد الأوروبي فى التوصل لاتفاق ينهي مشاكل الهجرة ، وحقق قطاع التعدين وشركة الموارد الأساسية مكاسب قوية بعد رفع توقعات أرباح هذا العام. 

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.1% حتى الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.9% ، مع استمرار هبوط قطاع صناعة السيارات بسبب مخاوف الخلاف التجاري بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة السلبية ، مع تحسن المعنويات بالسوق بعد ظهور نتائج اجتماع القمة الاقتصادية للاتحاد الأوروبي.

 

بعد مناقشات استمرت أكثر من 10 ساعات فى بروكسيل حيث مقر الاتحاد الأوروبي ، توصل الزعماء الأوروبيون إلى اتفاق مرضي للجميع ينهي مشاكل الهجرة ، خاصة لنهج الحكومة الإيطالية المتشدد ، ولتحالف المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

 

قال دونالد تاسك رئيس الاتحاد الأوروبي أن جميع القادة "28" قد وقعوا على مجموعة من الإجراءات الجديدة التي ركزت على تعزيز الحدود الخارجية للكتلة وضوابطها الداخلية ،وأشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتعاون الأوروبي الذي سمح لتبادل وجهات النظر المتباينة فى كثير من الأحيان من جميع أنحاء القارة وإيجاد أرضية مشتركة و مرضية للجميع.

 

حقق قطاع التعدين وشركة الموارد الأساسية مكاسب قوية خلال الفترة الصباحية مع صعود بأكثر من 1.3% ، ارتفع سهم أنجلو أمريكان بنسبة 3% بعدما قالت الشركة إنها تتوقع أن تكون الأرباح خلال النصف الأول من هذا العام أعلى 20% من أرباح نفس الفترة من العام الماضي.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 1.2% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.2% ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس نحو 1.1%  ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.7%. 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأسهم الأوروبية ترتفع على نطاق واسع بعد اتفاق زعماء الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق آسيا الوسطى بؤرة جديدة لصراع اقتصادي
التالى كوريا الشمالية تحتاج لـ63 مليار دولار لمشروعات إعادة الأعمار