أخبار عاجلة
ضريبة الدخل .. كل ما تريد معرفته عنها -
نادي الصناعة ينتخب هيئة إدارية جديدة -

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية بقيادة قطاع الطاقة

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية بقيادة قطاع الطاقة
الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية بقيادة قطاع الطاقة

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية بقيادة قطاع الطاقة

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء لتتبع نظيرتها الأمريكية فى وول ستريت ، وقاد المكاسب صعود قطاع الطاقة المستفيد من ارتفاع أسعار النفط على نطاق واسع بالسوق العالمية ، لكن تظل المكاسب محدودة خاصة فى ظل تراجع قطاعي البنوك والسيارات ، مع قلق المستثمرين تجاه الحمائية التجارية وتأثيرها على مسار تعافي الاقتصاد الأوروبي.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.1% حتى الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس مستقرا دون أي تغيير يذكر ، بعدما خسر نسبة اثنين بالمئة يوم الاثنين بفعل تصاعد التوترات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنحو 0.2% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بأكثر من 0.2% ، بدعم صعود أسهم شركات النفط والغاز.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا خلال التعاملات الصباحية مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الإيجابية ،وكان قطاع الطاقة الرابح الأكبر مع ارتفاع بأكثر من 0.5% ، مع استفادت القطاع من صعود أسعار النفط على نطاق واسع بالسوق العالمية.

 

فى المقابل تراجع قطاعي البنوك وصناعة السيارات ، مع قلق المستثمرين من التأثير المحتمل للحمائية التجارية على مسار تعافي الاقتصاد الأوروبي ، كان الرئيس الأمريكي ترامب قد هدد يوم الجمعة بفرض تعريفة بنسبة 20٪ على جميع الواردات الأمريكية من السيارات المجمعة فى الاتحاد الأوروبي.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.2% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بأكثر من 0.2% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بأكثر من 0.1%  ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 حوالي 0.3%. 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية بقيادة قطاع الطاقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق سعر الريال السعودي اليوم الأحد 01-07-2018 في البنوك محدث منذ لحظات
التالى باكستان تحصل على مليار دولار من الصين لتعزيز الاحتياطيات الأجنبية