أخبار عاجلة
تظاهرة ثقافية مدنية -
مصر تعلن عن اكتشاف أثري "نادر" -
ترامب: سأصبح ‘أسوأ عدو' لبوتين في هذه الحالة -
الإطاحة بشبكة -
المريخ يظهر في سماء الأرض نهاية جويلية -
سقوط الأقنعة -

وزير الزراعة: إعداد الأبحاث العلمية للترقي رفاهية لا نملكها

وزير الزراعة: إعداد الأبحاث العلمية للترقي رفاهية لا نملكها
وزير الزراعة: إعداد الأبحاث العلمية للترقي رفاهية لا نملكها

أعلن الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن برتوكول تعاون من المقرر توقيعه قريبا مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار التعاون بين المراكز البحثية المتناظرة.

 

وقال «أبو ستيت»، خلال لقائه شباب الباحثين، «إننا لا نملك رفاهية الأبحاث لمجرد الترقية، ويجب أن تكون في خدمة المجتمع وتسهم في حل مشاكلنا»، مؤكدا دعمه للنشر الدولي، بمكافآت خاصة لأصحاب النشر في المجلات العلمية الدولية المتخصصة في البحث العلمي الزراعي.

 

وشارك في اللقاء الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، والدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور نعيم مصيلحي مدير مركز بحوث الصحراء، والدكتور هاني الكاتب مستشار رئيس الجمهورية للزراعة.

 

وأضاف وزير الزراعة، «أن التطوير والتحديث لهما أعباء، وأنه يسعى للارتقاء بالمراكز والمعاهد البحثية بوزارة الزراعة التي تعتبر منارة البحث العلمي الزراعي في مصر»، مطالبا بضرورة أن يكون هناك تواصل بين الأجيال داخل مركز البحوث والوزارة.

 

وأكد أن كليات الزراعة في الوجه القبلي سيكون لها دور في مشروع استصلاح وزراعة 20 ألف فدان بمنطقة غرب غرب المنيا، لافتا إلى أن استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2009 تحتاج إلى تحديث ولا خلاف على أهدافها، لكن المشكلة كانت في معايير التقييم ومتابعة التنفيذ.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الزراعة: إعداد الأبحاث العلمية للترقي رفاهية لا نملكها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق الرقابة المالية تقرر إعادة التداول على سهم "القلعة" بداية من الأحد
التالى أسعار الذهب تواصل الانخفاض لليوم الثالث.. وعيار 21 بـ 613 جنيها للجرام