أخبار عاجلة
إطلاق أول هاتف بلوك تشين في العالم من إتش تي سي -

المستشار يحيى عبد المجيد: التشريعات الاقتصادية الحالية «تاريخية»

المستشار يحيى عبد المجيد: التشريعات الاقتصادية الحالية «تاريخية»
المستشار يحيى عبد المجيد: التشريعات الاقتصادية الحالية «تاريخية»

قال المستشار يحيى عبد المجيد وزير الدولة لشئون مجلس الشورى سابقًا، وعضو لجنة التشريعات الاقتصادية بجمعية رجال الأعمال، إن التشريعات الاقتصادية التي صدرت على مدار العامين الماضيين لم تحدث في تاريخ مصر.

 

وأضاف "عبد المجيد" أن جميع التشريعات الاقتصادية، هي قوانين مؤثرة جدا وتصب في مصلحة مناخ الأعمال وجذب الاستثمار الأجنبي، مشددًا على أن أي تباطؤ بشأنها قد يأتي بنتيجة عكسية، وهو ما قد يجعل تلك القوانين عديمة جدوى.

 

وأشاد عضو لجنة التشريعات الاقتصادية بجمعية رجال الأعمال، بقانون التصالح مع رجال الأعمال، الذي وصفه بأنه بداية حقيقية لمشاركة القطاع الخاص في التنمية.

 

وطالب "عبد المجيد" بأهمية استكمال الأجندة التشريعية للمجلس المقررة لها في دور الانعقاد الثالث، من خلال عقد اجتماعات مكثفة لكافة اللجان وسرعة الانتهاء من مشروعات القوانين الجاري مناقشتها للانتهاء منها وتسليمها للأمانة العامة لمجلس النواب، قبل الإعلان عن نهاية دور الانعقاد الحالي والإجازة البرلمانية.

 

وناشد المستشار يحيى عبد المجيد، مجلس النواب بالانتهاء من مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد، ومناقشته في الجلسة العامة للمجلس، وعدم تأجيله لدور الانعقاد الرابع، نظرًا لأنه يمس حياه المواطنين.

 

وأوضح يحيى عبد المجيد، أن من أبرز القوانين التي يجب الإسراع في الانتهاء منها، هي القوانين الخاصة بالضرائب والجمارك، وقانون العمل والجمعيات الأهلية الجديد، وقانون رقم 1 لسنة 1973 الخاص بالمنشآت السياحية والفندقية، وقانون المرور الجديد الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، ومكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015، وكذلك القوانين الخاص بالنقل والملاحة وغيرها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المستشار يحيى عبد المجيد: التشريعات الاقتصادية الحالية «تاريخية» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق عز العرب: القيم المؤسسية في البنوك يجب أن تكون واحدة
التالى البلدان الأكثر إنفاقًا على البحث والتطوير.. أمريكا أولًا والصين ثانيًا والسعودية الأولى عربيًا