أخبار عاجلة
الهاتف "+HTC U12" يخضع لإختبارات الخدش والحرق والثني -
آل الشيخ: أحب الخطيب ولن أسمح بالإساءة للأهلي -

المصرف المتحد.. الريادة في تنمية المجتمع

المصرف المتحد.. الريادة في تنمية المجتمع
المصرف المتحد.. الريادة في تنمية المجتمع

اليكم تفاصيل هذا الخبر

المصرف المتحد.. الريادة في تنمية المجتمع

إيمانًا بأهمية دور المسئولية المجتمعية في تنمية وتطوير المجتمع وخلق روح التكافل بين أفراده، فإن المصرف المتحد دائما ما يكون سابقا اتجاه المجتمع خاصة تلك التي تتعلق بالتعليم والصحة وغيرها.

ويتبنى المصرف المتحد أكثر البنوك المصرية اهتماما بالمسئولية المجتمعية بالتعليم لغرز مشاعر الإيثار والتكافل في قلوب الأطفال تجاه المجتمع حتى يصبحوا نبتة صالحة للمجتمع فيما بعد.

في مجتمعنا الحالي مهمة خلق مواطن صالح يفيد المجتمع يمثل تحديا غاية في الصعوبة، ولكن الاهتمام بالتعليم في تربية النشء الصغير ليصبحوا مواطنين صالحين لا يحدث ذلك إلا عبر نظام تعليمي قوي يتميز بتنمية أهمية دور المعلم في غرس مشاعر الرحمة والحب والإحسان والإيثار بين الأطفال وإلهامهم مسئوليات لتحمل المسئولية المجتمعية لجعل العالم مكانا أفضل للعيش فيه.
لذلك نجد أن المصرف المتحد والذي يؤمن بدوره الاجتماعى طرح منظومة متكاملة لأنشطة المسئولية المجتمعية التي تهدف في المقام الأول إلى وضع نموذج للتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع تحت اسم منظومة «إيثار» للمسئولية المجتمعية.

حيث يتم إعلام العملاء بجميع الأنشطة الاجتماعية التي تقوم بها المؤسسات الأهلية المشاركة في منظومة «إيثار» لدعم أنشطة هذه المؤسسات حتى تتمكن من أداء دورها في الدعم والمساندة المجتمعية.

حساب «إيثار»
حساب إيثار، يضم 32 حسابا لمؤسسات خيرية، تغطي عددا كبيرا من محافظات الجمهورية ومعتمدة من وزارة التضامن الاجتماعى، هدفها توفير الدعم وتوجيهه لغير القادرين من أفراد المجتمع، وقد نجح الحساب في اجتذاب أكثر من 26 مليون جنيه حتى نهاية 2013 وتم بالفعل توجيهها جميعًا لصالح المؤسسات الأهلية لأغراض تنمية وإغاثة المجتمع والتعليم والعلاج والبحث العلمي.

ويستقبل الدعم والمساندة والتبرعات والصدقات الجارية للعملاء، ويتم توجيه العائد المستحق إلى المؤسسات الخيرية المذكورة أدناه على أن تكون هذه المبالغ صدقة جارية لا يحق للواهب ولا للخلف العام، من بعده، استردادها أو الرجوع فيها. مع احتفاظه بحق تغيير الجهة المتبرع إليها بالعائد المستحق عن المبلغ محل التبرع.

واستمرارًا لمنظومة رعاية النشء، خاصة المتميزين من حفظة كتاب الله، قام المصرف المتحد بطرح برنامج متكامل لرعاية أوائل حفظة كتاب الله اجتماعيًا وعلميًا بهدف المساهمة في تقديم نموذج متكامل للشباب المتعلم والحافظ لقواعد وأصول دينه وشريعته.

وأصبح عدد المحافظات المشاركة 8 محافظات على مستوى الجمهورية وهي الدقهلية – المنوفية – الغربية – الشرقية – دمياط – المنيا – سوهاج – بني سويف.

المشروعات القومية للنهوض بالمجتمع، حساب دعم الاقتصاد المصري (306306)، مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بيت العائلة لترميم دور العبادة في مصر(11-1 11-1).

برامج الطعام المصرى
برامج بنك الطعام المصري - وهم: برامج: «صك الأضحية - صك الفدو - صك الإطعام - إغاثة قرى - حياه كريمة - قرية خالية من الجوع - التغذية المدرسية - عهد الخير -برنامج إفطار صائم».

تم تسويق برنامج «صك الأضحية» بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وبنك الطعام المصري ليتعامل مع الشعائر الدينية بمنظور حضاري يحافظ على سلامة البيئة والصحة المجتمعية. ويضمن توزيع الأضحية على طبقة المحتاجين فعليًا، كذلك تم تطوير هذا البرنامج ليستمر طوال العام تحت مسمى "صك الإطعام".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المصرف المتحد.. الريادة في تنمية المجتمع برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : بوابة فيتو

السابق انخفاض جماعي لمؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات
التالى "مصر إيطاليا" تحصل على القرار الوزاري لتخطيط "البوسكو" بالعاصمة الإدارية