أخبار عاجلة
انجاب أكثر من خمسة أطفال يزيد خطر الزهايمر -
أبرز التطورات على الساحة السورية -

مصر تحصل على شريحة رابعة 2.02 مليار دولار من قرض صندوق النقد

مصر تحصل على شريحة رابعة 2.02 مليار دولار من قرض صندوق النقد
مصر تحصل على شريحة رابعة 2.02 مليار دولار من قرض صندوق النقد

اليكم تفاصيل هذا الخبر مصر تحصل على شريحة رابعة 2.02 مليار دولار من قرض صندوق النقد

شعار صندوق النقد الدولي

قال صندوق النقد الدولي يوم الجمعة إنه وافق لمصر على شريحة رابعة قيمتها 2.02 مليار دولار ضمن قرض في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي.

بهذا يبلغ إجمالي ما حصلت عليه مصر من الصندوق 8.06 مليار دولار في إطار برنامج قرض قيمته 12 مليارا لمدة ثلاث سنوات.

وتعكف مصر في إطار برنامج الصندوق على إجراء إصلاحات اقتصادية شملت تحرير سعر صرف العملة في نوفمبر تشرين الثاني 2016 وخفض دعم الوقود والكهرباء وزيادات ضريبية وسن تشريعات مشجعة للاستثمار.

وأشاد الصندوق بإجراءات مصر الاقتصادية رغم أن المصريين العاديين يقولون إنهم ما زالوا يعانون من انخفاض إمكانياتهم في الإنفاق بسبب تراجع قيمة العملة وارتفاع أسعار الكهرباء.

وأعلنت حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي هذا الشهر خفض دعم الوقود بعد أيام من إعلان أنها سترفع أسعار الكهرباء 26 في المئة في المتوسط بينما ستزيد أسعار مياه الشرب بمقدار نحو النصف.

وأثنى كثيرون من خبراء الاقتصاد على التخفيضات المالية التي قالوا إنها ستساعد في إعادة الاقتصاد المصري إلى مساره بعد سنوات من الاضطرابات. ويقول آخرون إن تطبيق تخفيضات كثيرة في نفس الوقت قد يؤدي إلى صعود غير متوقع للتضخم وتقليص الاستهلاك وعزوف المستثمرين المحتملين.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر تحصل على شريحة رابعة 2.02 مليار دولار من قرض صندوق النقد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار الكويت

السابق بيبسي-كو تكشف عن نتائج أعمال الربع الثاني من العام المالي 2018
التالى صندوق معاشات التقاعد الياباني يخسر 50 مليار دولار في الربع الأول