أخبار عاجلة
قرقاش: منع قطر مواطنيها من الحج تخبط -
موناكو يسقط أمام بادربورن -

زيادة رأس المال لـ "العقارية السعودية" بنسبة 100 %

زيادة رأس المال لـ "العقارية السعودية" بنسبة 100 %
زيادة رأس المال لـ "العقارية السعودية" بنسبة 100 %

اعلنت الشركة العقارية السعودية نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي عقدت في تمام الساعه (7:30) من مساء يوم الخميس 14-10-1439هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 28-6-2018م في المقر الإداري للشركة العقارية السعودية بمدينة الرياض شارع العليا، مركز العقارية بلازا- الطابق الخامس حيث كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية كالتالي :

البند الأول : الموافقة على تقرير مجلس الإدارة السنوي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م.
البند الثاني : الموافقة على تقرير مراجع الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م.
البند الثالث : الموافقة على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م.
البند الرابع : الموافقة على تعيين مراجع الحسابات للشركة بناءً على توصية لجنة المراجعة وهم السادة/ شركة إيرنست ويونغ لمراجعة وفحص القوائم المالية الأولية الموحدة للربع الثاني والثالث والرابع، والسنوية للعام المالي 2018م، والقوائم المالية الأولية الموحدة للربع الأول من عام 2019م، وتحديد أتعابهم.
البند الخامس : الموافقة على ما تم توزيعه من أرباح نقدية خلال النصف الأول من العام 2017م بمبلغ (60,000,000) ستين مليون ريال، بواقع (0,5) ريال للسهم والتي تمثل (5%) من القيمة الأسمية للسهم الواحد .
البند السادس : الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2017م بمبلغ (60,000,000) ستين مليون ريال، بواقع (0,5) ريال للسهم والتي تمثل (5%) من القيمة الأسمية للسهم الواحد، وستكون أحقية النصف الثاني من الأرباح المقترح توزيعها لمالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة. وسيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.
البند السابع : الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2017م.
البند الثامن : الموافقة على صرف مبلغ مقداره (3.600.000) ثلاثة ملايين وستمائة ألف ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م.
البند التاسع : الموافقة على اشتراك لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/حمد بن علي الشويعر(عضو غير تنفيذي)، في عمل منافس لنشاط الشركة وذلك بتوليه رئاسة مجموعة حمد الشويعر للاستثمار والتطوير العقاري، والتي تقوم بتقديم بيع وشراء الأراضي والترخيص بها لعام قادم.
البند العاشر : الموافقة على اشتراك لعضو مجلس الإدارة الدكتور/ أحمد بن عبدالله باكرمان (عضو مستقل)، في عمل منافس لنشاط الشركة وذلك بتوليه منصب رئيس تنفيذي لشركة رسيل القابضة، والتي تقوم بتقديم تطوير وشراء الأراضي والترخيص بها لعام قادم.
البند الحادي عشر : الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2018م، وتحديد تاريخ الاستحقاق والصرف وفقاً للضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والإستثمارية.
البند الثاني عشر : الموافقة على سياسة مكافات أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.
البند الثالث عشر : الموافقة على تعديل سياسات ومعايير وإجراءات العضوية، وقواعد عمل مجلس الإدارة، والأليات اللازمة لتقييم أداء المجلس وأعضائه ولجانه.
البند الرابع عشر : الموافقة على تعديل سياسة تنظيم العلاقة مع أصحاب المصالح.
البند الخامس عشر : الموافقة على تعديل سياسة تعارض المصالح.
البند السادس عشر : الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية على النحو التالي :
1. زيادة رأس المال من 1,200,000,000 ريال الى 2,400,000,000 ريال بنسبة زيادة قدرها 100%.
2. عدد الأسهم قبل الزيادة 120,000,000 سهم، عدد الأسهم بعد الزيادة 240,000,000 سهم.
3. الزيادة في رأس المال تتم عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة بحيث يتم توزيع 1 سهم لكل .
4. أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية.
5. تهدف هذه التوصية إلى رغبة مجلس الإدارة بملائمة رأسمال الشركة لأصولها، وذلك لمواكبة نموها وتوسعاتها الاستثمارية الحالية والمستقبلية ، وبما يتوافق مع استراتيجيتها الطموحة للتحول إلى شركة تطوير عقاري متكاملة رأسياً عن طريق دخولها في شراكات استثمارية استراتيجية مع شركاء ذوي خبرات عالمية ومحلية بما يكفل تحقيق تطلعات وأهداف مساهميها.

البند السابع عشر : الموافقة على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس مال الشركة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زيادة رأس المال لـ "العقارية السعودية" بنسبة 100 % برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الاقتصادية

السابق "مسقط المالية" توزع 14.8 مليون أرباح نقدية على مالكي وحدات صندوق المشاعر ريت
التالى "تداول" تحتسب نسبة التذبذب لسهم "العقارية السعودية" على أساس سعر 15.92 ريال