أخبار عاجلة

خبير اقتصادي: 77% من إيرادات الدولة يأتي من الضرائب

خبير اقتصادي: 77% من إيرادات الدولة يأتي من الضرائب
خبير اقتصادي: 77% من إيرادات الدولة يأتي من الضرائب

وإليكم تفاصيل الخبر خبير اقتصادي: 77% من إيرادات الدولة يأتي من الضرائب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن الدعم في الموازنة الجديدة يتمثل في منظومة التموين ودعم الأطفال والمزارعين وشبكة الحماية الاجتماعية.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على قناة «TEN»، الأحد، أن سد عجز الموازنة ستكون عن طريق السندات، مشيرًا إلى أن 55% من إيردادت الدولة موجهة لخدمة الدين.

وذكر أن «الدولة عليها تقليل خدمة الدين وزيادة حجم الإيرادات، فحجم العجز المقترح في الموازنة 430 مليار جنيه خلال العام المالي، وحجم الدين 340 مليار جنيه»، مشيرًا إلى أن «77% من إيرادات الدولة قادم من الضرائب والمبالغ المستحقة لها».

وأوضح أن فاتورة الدعم في موازنة 2018-2019 بلغت 330 مليار جنيه تتضمن برنامج «تكافل وكرامة» بقيمة 18.5 مليار جنيه، وبرنامج دعم المزارعين بـ1.5 مليار جنيه، والمعاشات بـ7 مليارات جينه، ودعم الخبز والبطاقات التموينة بـ86 مليون جنيه، موضحا أن فاتورة الدعم البالغة 330 مليار جنيه تمثل 22% من حجم نفقات الدولة المصرية والبالغة 989 مليار جنيه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خبير اقتصادي: 77% من إيرادات الدولة يأتي من الضرائب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق سعر الأسمنت اليوم في مصر الإثنين 09-07-2018 في شركات مواد البناء تحديث دائم
التالى الحضور السعودي مستمر في روسيا بفريق كيا الجبر