أخبار عاجلة
ريال مدريد يتخلص من الوافد الجديد -

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بسبب مخاوف سياسية وتجارية

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بسبب مخاوف سياسية وتجارية
الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بسبب مخاوف سياسية وتجارية

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بسبب مخاوف سياسية وتجارية

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقت يوم الجمعة ، يأتي هذا مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب تصاعد المخاوف بشأن الأوضاع السياسية فى ألمانيا ، والعلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.7% حتى الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الجمعة مرتفعا بنسبة 0.8% ، بعد توصل لاتفاق بين زعماء الاتحادي الأوروبي ينهي مشاكل الهجرة.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الحمراء ، وكان  قطاع التعدين والموارد الأساسية الخاسر الأكبر مع هبوط بأكثر من 1.7% ، يليه قطاع البنوك والشركات المالية مع انخفاض بنسبة 1.5%.

 

فى ألمانيا "اكبر اقتصاد فى منطقة اليورو" عرض وزير الداخلية "هورست زيهوفر"  الاستقالة بسبب خلافات مع المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل بشأن الهجرة ، ويعتبر زيهوفر زعيم الحزب الشقيق لحزب اتحاد الديمقراطي المسيحي ، ولاعبا رئيسيا فى الحكومة الألمانية الحالية ، وقدي يؤدي انسحابه المحتمل إلى تهديد مستقبل ميركل كمستشارة للبلاد.

 

من ناحية أخرى هدد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم انتقامية بحوالي 300 مليار دولار على سلع أمريكية فى حال مضت الولايات المتحدة قدما فى فرض تعريفات إضافية على السيارات الأوروبية ، يأتي هذا فى الوقت الذي أعد فيه البيت الأبيض مشروع قانون يسمح بزيادة التعريفة الجمركية من جانب واحد دون الحاجة إلى موافقة الكونغرس.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.8% ،وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.7% ، وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس أكثر من 0.4%  ،وفى لندن نزل مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.7%. 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بسبب مخاوف سياسية وتجارية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : اخبار الفوركس اليوم

السابق مصادر: أرامكو السعودية تدرس الاستحواذ على حصة في "سابك"
التالى أرامكو: السيطرة على حريق محدود بمصفاة في الرياض