أخبار عاجلة
أطول خسوف كلي للقمر في القرن ..منتصف ذو القعدة -
دور جديد لـ أحمد فتحي في فيلم "سوق الجمعة" -

بنك القاهرة: 21 ألف عميل يستفيد من "دعم المتعثرين"

بنك القاهرة: 21 ألف عميل يستفيد من "دعم المتعثرين"
بنك القاهرة: 21 ألف عميل يستفيد من "دعم المتعثرين"

سهير محمد:

كشف طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن عدد العملاء المستفيدين من مبادرة البنك المركزى لدعم المتعثرين من الأفراد والشركات يبلغ عددهم بالبنك 21 ألف عميل.

وأوضح فايد فى تصريحات خاصة لـ"المال" أن عدد العملاء مقسم بين 3 آلاف شركة ما بين متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة، إضافة إلى 18 ألف عميل من الأفراد. 

وكان البنك المركزي كشف قبل نهاية الأسبوع الماضى، عن تفاصيل مبادرة مساندة العملاء المتعثرين لدعم التنمية الاقتصادية وحل مشاكل الديون المتعثرة وتخفيف العبء عن صغار العملاء الجادين فى السداد وإعادتهم لدائرة النشاط الاقتصادى.

وقال المركزي في بيان، إن المبادرة تستهدف تسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه وجميع مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقاً للمركز فى 31/12/2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.

ومن المتوقع أن تستفيد من هذه المبادرة أكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد في بنوك الأهلى المصرى، ومصر، والقاهرة، والمصرى لتنمية الصادرات، والعقارى المصرى العربى، والزراعى المصرى، المصرف المتحد، والتنمية الصناعية والعمال المصرى.

السابق الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية بسبب مخاوف سياسية وتجارية
التالى المصرف المتحد: 250 شركة تستفيد من مبادرة "المركزى" لمساندة المتعثرين