أخبار عاجلة
توفر «3» آلاف وظيفة في موسم الحج -
الجيش اليمني يدخل مديرية حيران بمحافظة حجة -

محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري

محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري
محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري

وإليكم تفاصيل الخبر محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري

قال محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية، إن المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري، بسبب استيراد غالبيتها من الخارج، متابعًا أنه في حال تمكنت الدولة من إنتاج هذه المنتجات محليًا سيساهم ذلك في انخفاض معدل الاستيراد وخلق فرص عمل جديدة.

وأضاف نائب رئيس البورصة، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن هناك تحول اقتصادي هام يُجرى في مصر، سيشعر به المواطنين بعد البدء في ظهور نتائجه، وذلك من خلال ربط المشروعات الكبيرة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح كيفية الربط بين المشروعات، قائلًا: «يتم إنشاء مصنع للبتروكيماويات، وبجانبه يتم إنشاء مصانع للبلاستيك، وتدوير المخلفات، ومراكز للتوزيع، وتصنيع المنتج النهائي».

وأشار إلى تعثر جزء من المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أول عامين لها، بنسبة تتراوح من 10% إلى 20%، معقبًا: «هذه النسبة لابد أن يتم العمل على تقليلها، من خلال إنشاء إدارة لإدارة الخطر بالنسبة لهذه المشروعات، وإنشاء قاعدة بيانات كبيرة تعمل من خلالها».

وواصل حديثه، مستطردًا أن دراسة جدوى أي مشروع لابد أن تتضمن البدائل ودرجة المخاطر وليس تكاليف الإنشاء ومراحل الإنتاج فقط.

وعلق على الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة لرفع الدعم عن الوقود، مؤكدًا أنه من المتوقع ترتفع نسبة التضخم من 14% إلى 18%، نتيجة زيادة المحروقات، لكنها ستنخفض مجددًا بنهاية العام الجاري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محسن عادل: المنتجات الوسيطة هي المشكلة الحقيقية في عصب الاقتصاد المصري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق تعرف على سعر الشلن الصومالي مقابل الريال السعودي الإثنين
التالى تعرف على سعر الريال القطري مقابل الريال السعودي الإثنين