أخبار عاجلة
ترامب يعلق على لقائه مع بوتين في هلسنكي -
رولز رويس تدخل على خط 'التاكسي الطائر' -

رئيس «حماية المستهلك»: لن أتعامل مع الجمعيات غير الفعالة

رئيس «حماية المستهلك»: لن أتعامل مع الجمعيات غير الفعالة
رئيس «حماية المستهلك»: لن أتعامل مع الجمعيات غير الفعالة

وإليكم تفاصيل الخبر رئيس «حماية المستهلك»: لن أتعامل مع الجمعيات غير الفعالة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه في إطار استراتيجية جهاز حماية المستهلك التي تستهدف تفعيل منظومة حماية المستهلك بمحاورها المختلفة، فقد عقد رئيس الجهاز، اليوم الاثنين، بمقر الجهاز بالقرية الذكية بأكتوبر، اجتماعا موسعا ضم الجمعيات الأهلية المعنية بحماية المستهلك على مستوى الجمهورية.

وعقد رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء راضي عبد المعطي، بمقر الجهاز بالقرية الذكية، اجتماعا موسعا ضم الجمعيات الأهلية المعنية بحماية المستهلك علي مستوي الجمهورية.

كما استعرض رئيس الجهاز خطة العمل في المرحلة القادمة التي تستهدف توعية المواطنين بأبعاد منظومة حماية المستهلك سواء ما يتعلق بالمستهلك أو الطرف الآخر، سواء تاجر أو منتج أو موزع أو مقدم خدمة.

وتناول «عبدالمعطي» موقف جمعيات حماية المستهلك في دعم المنظومة والدور المأمول منهم القيام به في المرحلة المستقبلية، بما يسهم في دعم آليات العمل ويعود بمردود إيجابي على المواطن المستهلك من خلال التعاون مع الجهاز، ورصد الممارسات الضارة والظواهر السلبية بالأسواق.

واستمع «عبدالمعطي» إلى أعضاء الجمعيات بمختلف المحافظات ورؤيتهم المرحلة المستقبلية، ومعوقات العمل التي تحد من نشاطهم وآليات التغلب عليها، على أن يكون هناك منظومة عمل متكاملة تستهدف تفعيل دورهم للنهوض بالرقابة المجتمعية بصورة متوازية ومتعاونة مع الرقابة المؤسسية لأجهزة الدولة المختلفة.

كما كشف «عبد المعطي» أن عدد الجمعيات الأهلية الموجودة في مجال حماية المستهلك غير كفاية لحماية المستهلك ولا تكفي لتغطية جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن عدد الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك حوالي 15 جمعية على مستوى الجمهورية ولا يكفي أن تكون المحافظة الواحدة بها جمعية واحدة، لأنها لا تستطيع تغطية المحافظة بأكملها.

وأضاف «عبدالمعطي» أن عدد الجمعيات الأهلية في مصر أكثر من52.140 ألف جمعية، وهناك عدد من هذا الجمعيات الأهلية غير فاعل وصوري.

وأكد أنه يتعامل مع الجمعيات غير الفاعلة، قائلا: «لن أتعامل مع الجمعيات الصورية، يانشتغل صح يامنشتغلش، وكلامي واضح حتى نستطيع أن نؤدي رسالة وليس مجرد شعارات وخلاص»، مضيفا: أنه »لا مانع من العمل مع جميع الجمعيات حتى التي لا تعمل في مجال حماية المستهلك، لأن وظيفة الجمعية معاونة الأفراد والشارع».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس «حماية المستهلك»: لن أتعامل مع الجمعيات غير الفعالة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق إيطاليا: سالفيني يدعو إلى رفع العقوبات الأوروبية على روسيا
التالى الصين تتحول نحو الاتحاد الأوروبي بسبب النزاع التجاري مع أمريكا