سدافكو السعودية تستحوذ على مجموعة مليكوما البولندية بـ120 مليون ريال

سدافكو السعودية تستحوذ على مجموعة مليكوما البولندية بـ120 مليون ريال
سدافكو السعودية تستحوذ على مجموعة مليكوما البولندية بـ120 مليون ريال

اليكم تفاصيل هذا الخبر سدافكو السعودية تستحوذ على مجموعة مليكوما البولندية بـ120 مليون ريال

الرياض- مباشر: وقعت شركة سدافكو السعودية، من خلال شركة سدافكو بولندا، شركة تابعة لها تم تأسيسها حديثاً بنسبة ملكية 100%، للاستحواذ مبدئياً على نسبة 76% من مليكوما وشركتها التابعة فوديكسو أس بي زد. أوو.أوو (مجموعة مليكوما) .

وقالت "سدافكو" في بيان اليوم الاثنين، إنه تم الاتفاق على سعر الشراء لكامل المشروع بقيمة 120 مليون زولتي بولندي وبما يعادل نحو 120 مليون ريال سعودي.

وأضافت أن مجلس إدارة مليكوما الحالي (مساهمي الأقلية الجدد) وافق على الاستمرار في دورهم بإدارة الشركة، وسوف يتم سداد السعر من النقدية المتوفرة بالشركة.

وتابعت: سوف يتم إدراج النتائج المالية لمليكوما مع نتائج سدافكو بنهاية الربع المنتهي في 30 سبتمبر 2018م.

وتمتلك مجموعة مليكوما مصنعين في بولندا، وتتمركز أنشطتها في إنتاج وتسويق بودرة الحليب والمنتجات المكثفة والسائلة مثل حليب كامل الدسم و القشطة وزبدة بودرة الحليب.

ويتم بيع منتجات المجموعة في الغالب إلى عملاء في مجال صناعة ومعالجة منتجات الألبان والتي تتضمن المخابز وصناع الحلويات والزبادي والآيسكريم وكذلك تجار الجملة وآخرون.

وتبيع المجموعة منتجاتها داخل أوروبا وإيضاً في كل من أفريقيا والشرق الأوسط والشرق الأقصى من خلال موزعين.

وقالت سدافكو، إنها تتطلع للعمل مع زملاء جدد في بولندا لتحقيق زيادة بالمبيعات ونمو بالأرباح في المستقبل؛ مؤكدة بأن ليس هنالك طرف ذو علاقة في هذه الصفقة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سدافكو السعودية تستحوذ على مجموعة مليكوما البولندية بـ120 مليون ريال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

السابق سعر الدولار اليوم الجمعة 20-7-2018
التالى المؤشر الرئيسي لبورصة طوكيو ينخفض 0.13% في بداية التعامل