أخبار عاجلة
الاحتلال يقلص مساحة الصيد في بحر غزة -
رئيس القضاء الإيراني يشن هجومًا على ترامب بسبب -
رئيس القضاء الإيراني يشن هجومًا على ترامب بسبب -
نجوم الفن يرفعون شعار «الصيف أحلى في اليونان» -
نجوم الفن يرفعون شعار «الصيف أحلى في اليونان» -

مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقا للتعاون المشترك في 4 مجالات مختلفة

اليكم تفاصيل هذا الخبر مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقا للتعاون المشترك في 4 مجالات مختلفة

مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقا للتعاون المشترك في 4 مجالات مختلفة

03:22 م الإثنين 02 يوليو 2018

كتب- مصطفى عيد:

وقعت مصر وبنجلاديش، اليوم الإثنين اتفاقا للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين في 4 مجالات مختلفة، بحسب ما جاء في بيان لوزارة الاستثمار.

وقالت الوزيرة سحر نصر والتي وقعت الاتفاق عن الجانب المصري، إن المجالات التي تم الاتفاق على التعاون فيها تشمل، تشجيع الاستثمارات المتبادلة وتبادل الخبراء والمتدربين، وتقديم المنح الدراسية في المجالات الاقتصادية والفنية، وإنشاء مشروعات مشتركة بين شركات القطاعين العام والخاص.

وأضافت الوزيرة أن هذا الاتفاق يمثل خطوة جديدة لخلق مزيد من أفاق التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكدة أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

وقالت الوزيرة، إن هذا الاتفاق يعد إطار عام لمذكرات تفاهم واتفاقيات سيتم توقيعها بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، ومنها مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار، داعية المستثمرين في بنجلاديش إلى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى مشروع تنمية محور قناة السويس والصعيد، والاستفادة من الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد.

وأشارت إلى أن حجم الاستثمارات البنجلادشية في مصر يبلغ نحو 12 مليون دولار في مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات والقطاع الإنشائي، لتعبر عن العلاقات المتميزة بين البلدين.

وقالت إن وزارة الاستثمار تسعى خلال الفترة المقبلة على تشجيع الدول ذات الاستثمارات المحدودة في مصر على ضخ استثمارات جديدة في ضوء ما تمتلكه مصر من فرص استثمارية واعدة في المشروعات القومية والكبرى بالإضافة إلى الفرص المتاحة في كافة المجالات.

وأشارت إلى أن الوزارة تتحرك سريعا لزيادة الاستثمارات المتبادلة مع مختلف الدول، موضحة أن الوزارة تتحرك في قارة آسيا لتوقيع عدد من الاتفاقيات خلال المرحلة المقبلة وزيادة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وعقد عدد من اللجان المشتركة مع مختلف الدول ومنها دول قارة آسيا نظرا لدورها في زيادة التعاون بمختلف المجالات.

وقال سفير بنجلاديش بالقاهرة، أن مصر تعد من أهم الدول الاستراتيجية التي تسعى بنجلاديش لتعزيز التعاون معها في العديد من المجالات، مؤكدا رغبة بلاده في زيادة التعاون الثنائي بين البلدين.

وأضاف أن بنجلاديش لديها استثمارات حاليا بمنطقة قناة السويس في مجال صناعة الملابس الجاهزة، معربا عن رغبته في زيادة تلك الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

وذكر سفير بنجلاديش أن بلاده تسعى خلال المرحلة المقبلة، للاستفادة من الخبرات المصرية، وذلك في ظل التقدم الملموس التي تشهده مصر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر وبنجلاديش توقعان اتفاقا للتعاون المشترك في 4 مجالات مختلفة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق شركة "الياسات" الإماراتية ترسي عقد لمشروع تطوير حقل بوحصير البحري
التالى الحرب التجارية العالمية قد تنهى انتعاش الاقتصاد العالمي