أخبار عاجلة

واسيني: أسعى إلى دمقرطة استعمال الهواتف الذكية

هسبريس – محمد لديب (صور: الياس بوحيا)

السبت 07 يوليوز 2018 - 12:05

أعلنت شركة "إس تي جي تيليكوم"STG Telecom الأمريكية، التي يوجد مقرها بسيليكون فالي بولاية كاليفورنيا، أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة لإنشاء أول منصة صناعية لتركيب الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام الأندرويد.

333510aac3.jpg

وقال عدنان واسيني، الرئيس التنفيذي للشركة، إن هذا المشروع سيتيح للمغرب نقل تكنولوجيا صناعة الهواتف الذكية إلى المغرب، وسيمكنه من التوفر على منصة صناعية حقيقية لهذا النوع من الهواتف، التي سيتم تصديرها نحو دول إفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح واسيني، الذي قضى 13 سنة بمنطقة سيليكون فالي قبل أن يقرر العودة إلى المغرب وافتتاح أول فرع لشركته الأمريكية، التابعة لمجموعة "تكنولوجي كابيتال أنفيست"، بمدينة الدار البيضاء بالمغرب.

1073b0b9cf.jpg

وقام واسيني بطرح تشكيلة من ثلاثة هواتف ذكية بأسعار منخفضة مقارنة بالعلامات الصينية والكورية الشهيرة، إلى جانب نظم وحلول لأجهزة الروبوت التعليمية، التي تستعمل في تلقين مبادئ البرمجة للتلاميذ صغار السن بمؤسساتهم التعليمية.

2aa09aeb4a.jpg

وقال واسيني في لقاء مع هسبريس: "قمنا بطرح تشكيلة هواتف A وA pro و X1بأسعار تبتدئ من 1100 درهم"، مشيرا إلى أنه يرغب في تعميم تكنولوجيا الهواتف الذكية على جميع المغاربة.

وأضاف أن المجموعة، التي أسسها بالولايات المتحدة، ترغب أيضا في دمقرطة تعليم مبادئ البرمجة بالنسبة إلى التلاميذ المغاربة باختلاف الفئات الاجتماعية التي ينتمون إليها.

f33ebbca54.jpg

وقال عدنان واسيني، البالغ من العمر 38 سنة، إن "مهن المستقبل ستعتمد على مدى إتقان الأفراد لغة البرمجة، ونحن أتينا بحلول منخفضة الكلفة في هذا الإطار، ويمكن للمؤسسات التعليمية الاعتماد عليها في عملية تلقينها لتلاميذها، ونحن في شركة "إس تي جي تيليكوم" نعمل بشكل رئيسي في عالم الاتصالات، ونقدم منتجات وحلولا غير مسبوقة في مختلف المجالات التكنولوجية، مثل الروبوتات والإكسسوارات ذات التقنية العالية، وهي التكنولوجيا التي نضعها رهن إشارة بلدنا المغرب".

السابق القاهرة الجديدة: تنفيذ الاتجاه الأيمن لطريق محمد بن زايد
التالى أزمات المياه والصرف صداع في رأس الحكومة والمواطنين