أخبار عاجلة
استقالة جديدة في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية -
برلماني منح الجنسية للأجانب يحفز الاستثمار -

فيينا تتحدث عن إمكانية تمديد المفاوضات حول «بريكست»

فيينا تتحدث عن إمكانية تمديد المفاوضات حول «بريكست»
فيينا تتحدث عن إمكانية تمديد المفاوضات حول «بريكست»

وإليكم تفاصيل الخبر فيينا تتحدث عن إمكانية تمديد المفاوضات حول «بريكست»

أشار المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، إلى إمكان تمديد المفاوضات حول بريكست؛ لمنع بريطانيا من مغادرة الاتحاد قبل التوصل إلى اتفاق. ويزداد القلق حول احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد في 29 مارس/‏آذار 2019 بدون اتفاق، وهذا يعود أولاً إلى مسألة إيرلندا الشمالية الشائكة، وكيفية تجنب عمليات التدقيق على الحدود بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا.
وقال كورتز خلال لقاء مع الصحافة الأجنبية في فيينا «آمل في أن نتوصل إلى تسوية ملف إيرلندا الشمالية والحدود. في حال لم نجد حلاً فإنني أدعو إلى مواصلة المفاوضات؛ لتفادي بريكست قاس».
ورداً على سؤال عما إذا كان يؤيد تمديد المادة 50 التي تنص على عامين من المفاوضات بين اليوم الذي أبلغت فيه بريطانيا الاتحاد برغبتها في الخروج منه واليوم الفعلي للخروج، أجاب «سوف نرى».
وفي حال كهذه، على كبير المفاوضين الأوروبيين لبريسكت ميشال بارنييه اقتراح تمديد المادة 50 وعلى الدول الأعضاء ال27 في الاتحاد، أن تقبل بالإجماع هذا الاقتراح.
ويأتي موقف المستشار النمساوي الشاب (31 عاماً) في وقت تحضر رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خطة جديدة حول العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد بريكست لتسوية قضية إيرلندا.
وعقدت تيريزا ماي بضغط من بروكسل اجتماعاً حاسماً لحكومتها؛ من أجل توضيح موقفها حول العلاقة المستقبلية، التي تريد إقامتها مع الاتحاد الأوروبي ولمحاولة تجاوز الانقسامات العميقة التي يثيرها بريكست بين وزرائها.وغلف التوتر الاجتماع بين مؤيدي إقامة علاقة تجارية وثيقة مع التكتل ومؤيدي انفصال بدون تنازل؛ وذلك تحت أنظار بروكسل، التي تطالب بموقف واضح للمملكة المتحدة قبل أقل من تسعة شهور على موعد بريكست. (وكالات)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيينا تتحدث عن إمكانية تمديد المفاوضات حول «بريكست» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق الاستثمارات الصينيّة في الإمارات سجّلت 9 بلايين دولار عام 2017
التالى حظك اليوم الثلاثاء وتوقعات الأبراج برج الجدي 17 يوليو 2018.. تثير الحساسيات مع الشريك