أخبار عاجلة
تظاهرات العراق مستمرة والكويت تراقب الحدود -
بطل العالم -
السعودية تمنح القطريين مزايا حجاج الداخل -

«الزراعة» تضع روشتة لمواجهة «ثعابين منية السعيد» بالبحيرة

«الزراعة» تضع روشتة لمواجهة «ثعابين منية السعيد» بالبحيرة
«الزراعة» تضع روشتة لمواجهة «ثعابين منية السعيد» بالبحيرة

أكد د ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات والحشرات بوزارة الزراعة، أن مواجهة خطر الثعابين يكون من خلال حقن البيض بمادة سامة ووضعه في أماكن اختباء الثعابين بالإضافة إلى توعية الأهالي لعدم تعرضهم للبيض السام حرصا على سلامتهم.

 

وأوضح «السباعي»، أن الثعابين والأفاعي من ذوات الدم البارد ترتفع درجة حرارتها في النهار، وتحتاج بشكل متواصل للمياه وتبحث دائما عن الرطوبة وتجد في الأماكن الزراعية الرطبة ومواقع الصرف الصحي ملاذا لها من أجل ترطيب جسدها من الحر الشديد، مضيفا أن بعض الأفاعي من الزواحف شديدة الخطورة على حياة الإنسان لكنها جبانة وحركتها السامة بطيئة لذلك يجب الهدوء وعدم الاقتراب منها أو محاولة قتلها والابتعاد عنها عند رؤيتها.

 

يذكر أن قرية منية السعيد، مركز المحمودية، بمحافظة البحيرة، شهدت حالة من الخوف والفزع خلال الفترة الماضية بعد انتشار الثعابين السامة بها واقتحامها الزراعات والمنازل وإصابة عدد من الأهالي من لدغاتها السامة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الزراعة» تضع روشتة لمواجهة «ثعابين منية السعيد» بالبحيرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق «والي»: تمويل 70 مشروع «مستورة» بقيمة 1.5 مليون جنيه في حلايب وشلاتين
التالى المصيلحي: «حتى نحترم المواطن لابد أن يحترمنا أولا»