أخبار عاجلة
«معلول» يغيب عن المران الجماعي للأهلي -
مهن صيفية.. بيع المظلات و«المراوح» (سوسة) -

«موانئ دبي» تحذر من انتهاك حقوقها في «دوراليه»

«موانئ دبي» تحذر من انتهاك حقوقها في «دوراليه»
«موانئ دبي» تحذر من انتهاك حقوقها في «دوراليه»

اليكم تفاصيل هذا الخبر «موانئ دبي» تحذر من انتهاك حقوقها في «دوراليه»

المصدر:
  • دبي ـــ البيان

التاريخ: 13 يوليو 2018

أكدت موانئ دبي العالمية، أمس استمرار سريان اتفاقية امتياز محطة دوراليه للحاويات، وقالت إن قيام حكومة جيبوتي بالاستيلاء غير المشروع على المحطة لا يمنح الحق لأي طرف ثالث بانتهاك شروط اتفاقية الامتياز.

جاء ذلك رداً على تقارير صحفية عن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع منطقة التجارة الحرة العالمية التي تقوم ببنائها شركة صينية، معتبرة أن هذا المشروع تعد واضح على حقوق الإدارة الحصرية التي تتمتع بها موانئ دبي العالمية بموجب اتفاقية الإمتياز. وقال ناطق باسم موانئ دبي العالمية:

«يعد هذا المشروع مثالاً آخر على عدم تقيد حكومة جيبوتي بالتزاماتها التعاقدية وقيامها بالتعدي على حقوق المستثمرين الأجانب». وشدد على أن المجموعة تحتفظ بحق اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومن ضمنها المطالبة بالتعويض عن الأضرار المترتبة على قيام أطراف أخرى بالتدخل أو خرق حقوق التعاقد.

ويشار إلى أن حكومة جيبوتي قامت بتاريخ 22 فبراير الماضي بالاستيلاء بصورة غير مشروعة على محطة «دوراليه للحاويات» وطرد موظفي موانئ دبي العالمية من البلد وإنهاء اتفاقية الامتياز، ما دفع موانئ دبي العالمية إلى البدء بإجراءات التحكيم أمام محكمة لندن للتحكيم الدولي حيث لا تزال القضية قيد النظر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «موانئ دبي» تحذر من انتهاك حقوقها في «دوراليه» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البيان

السابق الأسهم اليابانية تغلق منخفضة تحت وطأة النزاع التجاري الأمريكي
التالى وزير السياحة يبحث سبل الارتقاء بمحطة أوكيمدن